صحيفة العرّاب

بحرينيون يقترحون ارسال قوات خليجية الى الاردن

 صد - كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، الأربعاء، أن "سياسيين في البحرين اقترحوا إرسال قوات خليجية إلى الأردن لمساعدة حكومته على إخماد الاضطرابات"، في اشارة الى الاحتجاجات الاخيرة التي شهدتها المملكة بعد رفع الدعم عن اسعار المشتقات النفطية.

وأفادت الصحيفة في تقرير لها، أن "الأردن واجه سلسلة من الصدمات الاقتصادية سببت ارتفاع العجز في ميزانيته ووسّعت موجة الاحتجاجات على التقدم البطيء نحو الإصلاح السياسي، بالرغم من أنه نجا من أسوأ اضطرابات العام الماضي بفعل الربيع العربي".

وأشارت إلى أن الاحتجاجات الضخمة في شوارع عمان وغيرها من المدن أطلقت صفارة الإنذار بين حلفاء الأردن بعد أن صار المتظاهرون أكثر صخباً، لافتة الى أن "دول الخليج قلقة من وصول الربيع العربي الى الملكيات، بعد أن أطاح الربيع العربي بأربعة أنظمة ديكتاتورية جمهورية حتى الآن".

وكان مجلس النواب البحريني أكد أن الاردن هو امتداد عربي واستراتيجي لدول وشعوب منطقة الخليج العربي وأمنه القومي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي الخليجي والعربي.

ودعا المجلس في بيان اصدره الأربعاء إلى ضرورة وقوف دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الى جانب الاردن وتقديم كافة أشكال الدعم المادي له في إطار برنامج اقتصادي يهدف إلى التقليل من العجز في الموازنة العامة ورفع المعاناة عن كاهل الشعب الأردني.