صحيفة العرّاب

اكسبرس تدرس عرضا ماليا يحدد مصيرها في السوق

اعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عن تسعير الترددات التي تتيح تقديم خدمات الجيل الثاني من الاتصالات المتنقلة حيث حددت سعر كل 1 ميجا هرتز بـ 5.3 او 53 مليون دينار لكل 10 ميجا لرخصة مدتها 15 عاما.

 الرئيس التنفيذي لـ هيئة الاتصالات الدكتور احمد حياصات قال في رده على استفسارات العرب اليوم انه تم تسعير ترددات الجيل الثاني وهي متاحة لمشغلي الخلوي المرخصين والعاملين في السوق المحلية. 
 
واضاف الدكتور حياصات ان الهيئة لم تضع حدا ادنى للترددات التي يجب ان تحصل عليها الشركات وإنما تركت الباب مفتوحا لكل شركة بان تحدد الترددات التي تحتاجها وبسعر 5.3 مليون دينار لكل 1 ميجاهرتز.
 
من جانبها ستدرس شركة اكسبرس للاتصالات المتنقلة اسعار الترددات التي اعلنت عنها هيئة الاتصالات حيث كانت اكسبرس قد تقدمت للهيئة بطلب ابدت فيه رغبتها في الحصول على ترددات الجيل الثاني للاتصالات الخلوية. 
 
وبموجب تعليمات الهيئة ستتمكن اكسبرس ان قبلت العرض الجديد من دفع ثمن الترددات عن المدة المتبقية لرخصتها والبالغة سبع سنوات ونصف السنة من اصل المدة الكاملة لرخصتها والبالغة خمس عشرة سنة مضى عليها نصف المدة.
 
وكان الرئيس التنفيذي لشركة اكسبرس مروان جمعة قال في تصريحات صحافية ان مصيراكسبرس على المحك فإما الحصول على ترددات الجيل الثاني للخلوي واما ان تواجه الشركة مصير الإغلاق وخسارة استثماراتها والاستغناء عن جميع موظفيها.