صحيفة العرّاب

اختيار الحلواني رئيسا لغرفة صناعة عمان وسمارة في إربد وأرسلان للزرقاء

اختار أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة عمان الدكتور حاتم الحلواني رئيسا للغرفة في حين تم انتخاب رائد سمارة رئيسا لغرفة صناعة إربد ومحمد ارسلان لغرفة صناعة الزرقاء.

 وتوقعت مصادر صناعية أن يتم انتخاب رئيس غرفة صناعة الاردن وتوزيع المناصب الادارية خلال اليومين المقبلين.
 
وذكرت المصادر ذاتها، والتي رفضت نشر اسمها، أن أعضاء مجلس ادارة غرفة صناعة عمان كلف الحلواني بتوزيع المناصب الادراية وتوقعت أن يتم اختيار زياد الحمصي نائبا لرئيس غرفة صناعة عمان.
 
 وبينت أن الحلواني سيقوم خلال اليومين المقبلين بتوزيع المناصب الادارية بين الاعضاء المتمثلة في اختيار النائب الثاني لرئيس الغرفة وامين السر ونائبة وامين صندوق الغرفة ونائبة.
 
وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء محمد ارسلان إنه تم انتخاب عمر خليل نائبا للرئيس وحيدر العمايرة أمينا للسر، وجميل الوريكات أمينا للصندوق، فيما تم الاتفاق على اختيار لينا خياط فاخوري عضوا في غرفة تجارة الاردن.
 
من جانب آخر، قال الحلواني إن الانتخابات جسدت حرص الصناعيين على خدمة الصناعة الوطنية وتمكينها من مواجهة مختلف التحديات ودعم الاقتصاد الوطني ككل من خلال ممارسة حقهم الديمقراطي في انتخاب مجلس ادارة غرفة الصناعة للسنوات الاربع المقبلة وتطلعهم لغد أفضل رغم كافة المعوقات.
 
وأضاف في بيان أن "عمل مجلس ادارة الغرفة للفترة المقبلة يستند الى كل ما جاء في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة برئاسة سمير الرفاعي وخاصة ما يتعلق بالشأن الاقتصادي".
 
واشار الدكتور الحلواني الى أن "خطة عمل مجلس ادارة غرفة صناعة عمان ستأخذ بعين الاعتبار أولويات المرحلة المقبلة والعمل على أساسها وبشكل يعطي دفعة قوية للصناعة الاردنية التي ما تزال تعاني من مشكلات كثيرة وقد تضررت بشكل واضح بسبب الازمة المالية العالمية وتداعياتها" .
 
وجرت يوم السبت الماضي انتخابات كافة الغرف الصناعية (عمان، واربد، والزرقاء) وسط منافسة شديدة لم يشهدها القطاع الصناعي من قبل حيث بلغت نسبة التصويت لكافة الغرف نحو 80% من اصل 1136 عضوا.
 
وفاز عن غرفة صناعة عمان كل من فوز موسى الساكت بأعلى الأصوات تلاه حاتم الحلواني ثم زياد الحمصي وعدنان غيث وسوسن حداد ومنير العاصي وسعد ياسين لكل منهما وديما سختيان وقاسم أبو صالحة.
 
وغرفة صناعة الزرقاء فاز كل من محمد ارسلان، محمد التل، دينا جاك خياط، بسام الكيلاني، ثابت الور، عمر خليل، حيدر العمايرة، جميل وريكات، طلال الغزاوي جميل وريكات.
 
فيما فاز عن غرفة صناعة اربد كل من رائد سماره امجد فرام، جمال أبو منصور، موفق بني هاني، هشام العفوري، محمد عويس، وإبراهيم أبو الشيح، ماهر الناصر، وشاهر قرباع.
 
وعلى مستوى القطاعات الممثلة بغرفة صناعة الأردن، فاز عن قطاع التعبئة والتغليف بالتزكية عدنان أبو الراغب، والمواد الغذائية والتموين محمد العبداللات، والصناعات التعدينية أيمن حتاحت، والهندسية بالتزكية محمد عناب والصناعات الإنشائية نزال العرموطي والصناعات البلاستيكية بالتزكية غالب الصغير ومستحضرات التجميل نبيل إسماعيل، والصناعات الخشبية والأثاث بالتزكية يسري طهبوب، والصناعات العلاجية واللوازم الطبية محمد علي شاهين وصناعة المنسوجات والجلدية سمير مقدح.