صحيفة العرّاب

موكب اسرائيلي ينجو من انفجار على طريق الاغوار

 وقع انفجار مساء الخميس على طريق ناعور - البحر الميت قرب سيارة تقل ديبلوماسيين اسرائيليين في الاردن .

ورجحت مصادر لـ" زرع قنبلتين على الجانب الايمن لطريق ناعور - البحر الميت ( منطقة العدسية ) باتجاه جسر الملك حسين حيث كانتا بالقرب من السيارة الاسرائيلية عندما انفجرت ولكن استطاع سائق السيارة الهروب دون أن تلحق أي اضرار براكيبها، واواضحت أن سفيرا اسرئيليا ويدعى (يعقوب روزين السفير الاسرائيلي السابق في عمان ) كان في السيارة .

كما ان سيارة حراسة كانت ترافق السيارة الدبلوماسية نفدت ولم تلحقها أي اضرار .

من جهتها قالت صحيفة هآرتس على موقعها عبر الانترنت أن لا اصابات نتجت عن ذلك الانفجار الذي وقع بجانب سيارة دبملوماسية اسرائيلية ، مشيرة الى انه " اعتداء ارهابي متوقع ".

يذكر أن الخميس يشهد حركة مغادرة كثيفة من قبل العاملين في السفارة الاسرائيلية لقضاء العطلة .

وقال مراسل الجزيرة الياس كرام في القدس أنه وفي حدود الساعة الخامسة مساء وقع انفجارا قرب جسر الملك حسين استهدف سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة الاسرائيلية في عمان كانت في طريقها باتجاه الاراضي المحتلة ، واشار الى ان السيارة المستهدفة دخلت الحدود ووصلت بمن فيها الى اسرائيل .

وسُئل متحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية بخصوص التقرير فقال " نحن نتحرى ولا نعلق في الوقت الحالي."

وقالت الصحافة العبرية نقلا عن مسؤوليين أمنيين أن اسرائيل كانت تتوقع استهداف دبلوماسييها ردا على اغتيال عماد مغنية في الثاني عشر من شباط 2008 بحادث تفجير سيارة في دمشق.

من جانب اخر قال وزير الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف ان عبوة ناسفة انفجرت اليوم الخميس على جانب الطريق المؤدي الى الاغوار قرب منطقة ناعور وذلك اثناء مرور بعض السيارات المدنية ومنها سياراتان دبلوماسيتان اسرائيليتان.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا ) ان الحادث لم يسفر عن وقوع اي اصابات او اضرار مشيرا الى ان الاجهزة المعنية باشرت التحقيق.

ورجحت مصادر إسرائيلية لـ CNN أن الانفجار كان يستهدف موكب السفير الإسرائيلي لدى عمان، داني نيفو، ولكن المصادر قالت إن السفير لم يكن ضمن الدبلوماسيين الذين كانت تقلهم السيارة.

في حين قالت وكالة الانباء الفرنسية ان السفير الاسرائيلي الحالي في الاردن في احدى السيارات في الموكب، بحسب مصادرها.

ويُعد نيفو، الذي تولى مهام عماه بالعاصمة الأردنية عمان، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، هو رابع سفير إسرائيلي في الأردن منذ توقيع اتفاق السلام بين الدولتين عام 1994.