صحيفة العرّاب

بغداد تعلن اعتقال "والي ولاة" دولة العراق الإسلامية

اعلن متحدث امني عراقي رفيع المستوى اليوم السبت اعتقال "والي الولاة" في "دولة العراق الاسلامية" وثلاثة اخرين احدهم سعودي الجنسية خلال عملية امنية في بغداد.

 وقال اللواء قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد خلال مؤتمر صحافي ان "الارهابي علي حسين علوان العزاوي الملقب بابي عماد هو والي ولاة دولة العراق الاسلامية، وكان يعمل طيارا في الخطوط الجوية العراقية". واضاف ان "التحقيقات ما تزال مستمرة معه".
 
وتم خلال المؤتمر عرض شريط فيديو يتضمن اعتراف العزاوي. ودولة العراق الاسلامية منضوية ضمن تحالف يضم ست تنظيمات متطرفة بقيادة القاعدة في العراق.
 
وتابع عطا ان العزاوي "مسؤول عن تفجير مقر الامم المتحدة في بغداد" صيف العام 2003 عندما قتل 22 شخصا بينهم ممثل الامين العام للامم المتحدة سيرجيو جي ميلو.
 
واكد كذلك "اعتقال والي ديالى السعودي محمد عبدالله ناصر"، بالاضافة الى "العراقيين سالم صبري سالم ومحسن زيد خليفة"
 
من جهة اخرى، اكدت مصادر امنية القبض على 11 "ارهابيا من جماعة انصار السنة" متهمين بتفجير اربعة منازل في بلدة هيت الواقعة شمال الرمادي قبل عشرة ايام.
 
وكانت الشرطة اعلنت في السابع من الشهر الجاري مقتل سبعة اشخاص بينهم شقيق وزوجة ووالدة قائد قوة مكافحة الارهاب في شرطة قضاء هيت (180 كلم غرب بغداد) المقدم عادل الهيتي.
 
وكان الهيتي في طليعة الذين حاربوا القاعدة والجماعات المتشددة التي تدور في فلكها منذ منتصف العام 2006.
 
وتستهدف هجمات عدة الاجهزة الادارية والامنية في الرمادي ومحيطها منذ الصيف الماضي منذ انسحاب القوات الاميركية من المدن والنواحي والقصبات العراقية في 30 حزيران/يونيو الماضي.
 
وقد انشقت جماعة "انصار السنة" عن "انصار الاسلام" العام 2007 وتقدم نفسها على انها تحالف يضم عدة مجموعات اسلامية صغيرة، وقد تبنت العديد من الاعتداءات وعمليات الخطف وقتل رهائن في العراق.
 
كما انها نفذت هجوما استهدف قاعدة اميركية في الموصل في كانون الاول/ديسمبر 2004 اسفر عن مقتل 22 شخصا بينهم 14 جنديا اميركيا. (ا ف ب)