صحيفة العرّاب

برشلونة يسحق اشبيلية وميسي يدخل نادي المائة

سحق برشلونة ضيفه اشبيلية بأربعة أهداف مقابل لا شيء بفضل ثنائية من ليونيل ميسي ليستغل الفريق الكاتالوني تعثر منافسه التقليدي ريال مدريد بالخسارة أمام اتليتيك بيلباو في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اول من امس.

 ووسع برشلونة الذي لم يخسر في الدوري هذا الموسم الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه على قمة الترتيب الى خمس نقاط بعد هزيمة ريال مدريد صاحب المركز الثاني 1 -0 على يد بيلباو.
 
ويملك برشلونة الذي ودع كأس ملك اسبانيا على يد اشبيلية الأسبوع الماضي 46 نقطة من 18 مباراة متقدما بخمس نقاط على ريال مدريد الذي يملك 41 نقطة.
 
وفرض برشلونة سيطرته المعتادة منذ البداية باستاد نو كامب واقترب زلاتان ابراهيموفيتش وتييري هنري وميسي من التسجيل قبل أن يسكن جوليان اسكودي مدافع اشبيلية الكرة بالخطأ في شباك فريقه في الدقيقة 49 بعد تمريرة من رفائيل ماركيز مدافع الفريق الكاتالوني.
 
وأرسل لاعب الوسط تشابي تمريرة بينية متقنة اخترقت الدفاع ووصلت الى البديل بيدرو الذي سدد في الشباك من فوق الحارس اندريس بالوب الذي خرج لملاقاته في الدقيقة 70 قبل أن يسجل ميسي الهدف الثالث من مدى قريب في الدقيقة 85.
 
وتلقى ميسي مهاجم منتخب الارجنتين الذي سجل ثلاثة أهداف في شباك تنيريفي الأسبوع الماضي تمريرة ايريك ابيدال في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليكمل رباعية برشلونة ويسجل الهدف 14 له هذا الموسم متقدما بهدفين على ديفيد فيا مهاجم بلنسية.
 
جوارديولا يقلل من اهمية فارق النقاط مع المدريدي
 
 قلل بيب جوارديولا مدرب برشلونة من أهمية تقدم فريقه بفارق خمس نقاط على ريال مدريد في صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني.
 
وتوقع جوارديولا الذي يبقى مستقبله كمدرب لبرشلونة غير واضح بعد نهاية الموسم الحالي ألا يتم حسم لقب الدوري الاسباني حتى اخر ثلاث أو أربع مباريات.
 
وقال جوارديولا الذي سيكمل 39 عاما اليوم الاثنين في مؤتمر صحافي "يستطيع المرء أن يكون متأكدا من شيء واحد.. وهو أن الدوري سيحسم في اخر ثلاث أو أربع مباريات."
 
وأضاف جوارديولا أن فارق النقاط بين برشلونة وريال مدريد "لا يمكن أن يضمن لك الفوز بأي لقب."
 
وأشاد مدرب برشلونة بلاعبه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثة أهداف في شباك تنيريفي الأسبوع الماضي قبل أن يحرز هدفين اخرين اول من أمس ليعتلي صدارة هدافي الدوري الاسباني برصيد 14 هدفا.
 
والهدفان اللذان سجلهما اول من أمس في شباك اشبيلية كانا رقم 100 و101 لميسي مع برشلونة في 188 مباراة وقال برشلونة بموقعه على الانترنت إن ذلك جعل اللاعب الارجنتيني البالغ عمره 22 عاما أصغر لاعب يصل الى حاجز 100 هدف مع النادي الكاتالوني.
 
وبعد أن سجل 38 هدفا في 51 مباراة بجميع المسابقات الموسم الماضي من بينها هدف الفوز على مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال اوروبا نجح ميسي في احراز 21 هدفا في 27 مباراة هذا الموسم حتى الان.
 
وقال جوارديولا "الأمر بيد ميسي أن ينجح في كسر كل الأرقام القياسية الممكنة وهو لا يزال طموحا. إنه نموذج لأجيال المستقبل والطريقة التي يتصرفون بها." (رويترز)