صحيفة العرّاب

الإعلان عن زواج رئيس الحكومة المصرية وخبيرة تكنولوجيا في فبراير القادم

اخترق رئيس الحكومة المصرية الدكتور أحمد نظيف الخط الأحمر أو "التابو" الذي يفرضه كبار المسؤولين المصريين على حياتهم الخاصة، بإعلان المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه سيعقد قرانه في فبراير /شباط القادم على زينب زكي نائب رئيس هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات.

 وكان نظيف وزيرا لهذه الوزارة قبل تعيينه رئيسا للحكومة العام 2004، وعرف عنه شغفه بالتكنولجيا الرقمية والانترنت مما جعل الاعلاميون يطلقون على حكومته بمجرد تكليف الرئيس مبارك له بتشكيلها "حكومة دوت نت".
 
زوجته القادمة تشاركه هذه الاهتمامات، فقد أشرفت على مبادرات الترويج لمصر كمركز إقليمي لصناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والإشراف على تخطيط وتنفيذ عدد من الأنشطة التسويقية المختلفة مثل المعارض والمؤتمرات وغيرها من الأنشطة الترويجية، وقامت بدور كبير للترويج دوليا لما تشهده مصر من تطور في مجال الاتصالات وتكنولجيا المعلومات.
 
بدأت زينب زكي (40 عاما) حياتها العملية عام 1990 موظفة بأحد البنوك، وأصبحت بعد ذلك بثلاث سنوات مساعد المدير التنفيذي في مركز المعلومات واتخاذ القرار، ثم ترقت في السلم الوظيفي عام 1996 لتشغل منصب مدير مشروع الوثائق على مدى عامين، وقامت بتطوير مكتبة المخطوطات بدار الكتب، وتعمل في وزارة الاتصالات منذ العام 2000 أثناء تولي نظيف لها.
 
وشغلت «زينب» مناصب هامة بالوزارة نظرا لتمتعها بمهارات إدارية وقيادية متميزة إلى جانب قدرتها على إقامة علاقات قوية مع الشركات متعددة الجنسيات، مثل مايكروسوفت وإنتل وأوراكل وآي بي إم وغيرها، ويحسب لها أنها كانت من المجموعة التي استطاعت تحفيز قادة هذه الشركات أمثال «بيل جيتس» رئيس شركة مايكروسوفت و«جون تشامبرز» رئيس شركة سيسكو و«كريج باريت» رئيس شركة إنتل علي زيارة مصر والتعرف على تجربتها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.