صحيفة العرّاب

ربع المحافظات شاغرة من دون محافطين..وتعيين جدد من خارج "الداخلية"

أكدت مصادر في وزارة الداخلية بان الوزير نايف القاضي سينهي ملف الاقالات والترفيعات والتنقلات خلال الفترة الممتدة من الان ولغاية نهاية الشهر الحالي مشيرا ان المرحلة المقبلة ستشهد اقالات محافظين يصل عددهم الى 4 وقد يكون بينهم منصب رفيع في الوزارة و3 اخرين.

 كما أكدت المصادر ان الوزارة ستستقبل محافظين جددا من خارج كادر الوزارة رغم تصريحات سابقة للوزير بمعارضته لهذا التوجه منذ ان تسلم مقاليد وزارة الداخلية العام الماضي حيث سبق ان قال لن نقوم بتعيين محافظين من خارج ابناء الوزارة بسبب معرفة ابن الوزارة للعمل وقدرته على التطوير اكثر من الاشخاص القادمين من مواقع اخرىوفعلا لم يعين الوزير محافظين من خارج الوزارة خلال التعيينات السابقة باستثناء المحافظ ايمن رياض المفلح القادم من الديوان الملكي.
 
وفي السياق ذاته اصبحت محافظات المفرق والبلقاء وعجلون شاغرة بسبب شمول محافظيها بالاقالات الاخيرة التي شهدتها الداخلية اضافة الى شغور مديريات السلامة العامة والسياسات والتطوير حقوق الانسان في مركز الوزارة.
 
وقالت مصادر في وزارة الداخلية بانه بعد الاقالات الاخيرة التي شملت سبع محافظين يكون شغر موقع محافظ المفرق السابق تيسير الضمور ومحافظ البلقاء عبد الجليل السلامات ومحافظة عجلون ونس الحراحشة اضافة الى ان مديريات (السياسات مكان المحافظ احمد الشياب والتطوير السلامة المرورية مكان المحافظ يحيى الحديد وحقوق الانسان مكان المحافظ علي الكايد )اضافة الى المحافظ صلاح الشراري محافظا في المركز من دون شاغر.
 
ويقوم المتصرفون مساعدو المحافظين في تلك المحافظات بتسيير شؤون المواطنيين وادارة شؤون المحافظات لحين تسمية محافظين خلفا للمقالين وبذلك تعتبر ربع محافظات المملكة شاغرة من دون محافطين.
 
كما علمت العرب اليوم ان عددا من المتصرفين مستحقين للترفيع الوجوبي الى مرتبة محافظ ويصل عددهم الى 7 متصرفين.
 
وكان مجلس الوزراء قرر خلال جلسته التي عقدها مساء الثلاثاء الماضي برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي احالة سبعة محافظين الى التقاعد.
 
والمحافظون هم علي حسن الكايد, صلاح الشراري, يحيى الحديد(مدير السلامة المرورية بالوزارة) تيسير الضمور محافظ المفرق,ونس الحراحشة محافظ عجلون قبل ان يلحق بالوزارة اثر مشكلة عجلون السابقة, عبدالجليل السليمات محافظ البلقاء, احمد الشياب السياسات والتطوير في مركز الوزارة. العرب اليوم