صحيفة العرّاب

طقس بارد نسبيا حتى ظهر السبت ومنخفض جوي ليلة الأحد

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة غدا الجمعة ويكون الطقس باردا نسبيا نهارا مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة وباردا ليلا والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة وفقا لدائرة الارصاد الجوية.

 كذلك يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة نهار بعد غد السبت ويكون الطقس باردا نسبيا مع ظهور بعض السحب العالية ، وتتكاثر الغيوم تدريجيا في ساعات الليل ليصبح الطقس غائما جزئيا وتسقط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة ، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
 
اما يوم الاحد فتتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص حيث يطرا انخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس غائما جزئيا الى غائم مع سقوط امطار متفرقة أثناء النهار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا في ساعات المساء والليل الى باقي المناطق .
 
ويشتد هطول الامطار في ساعات ليل الاحد وتكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد احيانا والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى في عمان للايام الثلاثة المقبلة بين 13و17 درجة مئوية والصغرى بين 4و7 درجات ، فيما تتراوح العظمى في العقبة بين22و24 درجة مئوية والصغرى بين 9و12 درجات .
 
كما تتراوح العظمى في المناطق الجنوبية بين12و15 درجة مئوية ، وفي المناطق الشمالية بين 13و17 درجة ، وفي المناطق الشرقية 15و18 درجة . اما مناطق الاغوار فتتراوح العظمى بين 21 و23 درجة مئوية والصغرى بين10و13 درجة . بترا