صحيفة العرّاب

الرئيس مبارك يدافع عن "الجدار الفولاذي" ويهاجم حماس وقطر ضمنا

هاجم الرئيس مبارك -ضمنا- حركة حماس، ودافع عما وصفه بالإنشاءات الهندسية التي تقوم بها مصر على الحدود، وهي الإنشاءات المعروفة إعلاميا بالجدار الفولاذي.

 وشدد مبارك في خطابه الذي ألقاه اليوم بمناسبة الاحتفالات بعيد الشرطة، أن الإنشاءات التي تقوم بها مصر على حدودها هي عمل من أعمال السيادة المصرية ، لانقبل ان ندخل فيه فى جدل مع أحد أيا كان أو ينازعنا فيه كائنا من كان.
 
وقال مبارك أن الجدار سيحمي مصر من الهجمات الإرهابية التي ضربت طابا وشرم الشيخ والقاهرة في السابق وأنه لديه معلومات بأن منفذي تلك الهجمات جاءوا عن طريق الحدود.
 
وعن الأحداث التي صاحبت قافلة "شريان الحياة" واستشهاد جندي مصري على يد رصاصات من الجانب الفلسطيني، قال مبارك مهاجما حماس ضمنا :"أنهم يقولون بأن ما حدث في رفح هو سحابة صيف.. وأقول لهم ما أكثر سحابات الصيف لديكم.. تقولون أنكم تقاومون.. فلا أنتم قاومتم ولا سعيتم للسلام".
 
كما هاجم الرئيس مبارك دولة عربية شقيقة لم يسمها-رجح مراقبون أنها قطر-، وقال أنها كانت منصة للهجوم على مصر في الفترة الأخيرة، رغم أنها لم تقدم شيئا مما قدمته مصر للقضية الفلسطينية طوال تاريخها، فيما اكتفت هذه الدولة بـ"المتاجرة بالقضية الفلسطينية".
 
وفي الشأن الداخلي، شدد مبارك على استخدام القانون وأشد الأحكام لمواجهة أي محاولات لبث الفتنة الطائفية بين الجانبين المسلم والمسيحي.