صحيفة العرّاب

الفيصلي ينتزع فوزا صعبا والكرمل يعترض لاتحاد الكرة

انتزع فريق الفيصلي فوزا صعبا من مضيفه الكرمل بهدف وحيد سجله اللاعب قصي ابو عالية في الدقيقة الخامسة من زمن الوقت المحتسب بدل ضائع، في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم أمس في استاد الأمير هاشم في ختام الاسبوع الثاني عشر من دوري الكرة الممتاز "المناصير للمحترفين".

 وبهذا الفوز يسترد الفيصلي الصدارة رافعا رصيده الى 28 نقطة، بينما بقي الكرمل في المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط.
 
الكرمل يعترض
 
قدمت ادارة نادي الكرمل أمس اعتراضا رسميا لاتحاد الكرة أشارت فيه إلى إلغاء الحكم ضربة جزاء صحيحة لفريقها وتعمد الحكم في استفزاز اللاعبين من خلال اعطائهم 6 انذارات وترتب على ذلك حرمان ثلاثة منهم من خوض المباراة المقبلة وزيادة احتساب الوقت بدل الضائع مطالبين اتحاد الكرة باعادة مشاهدة شريط المباراة.
 
الفيصلي 1 الكرمل 0
 
فرض الفيصلي ايقاعه على مجريات اللقاء منذ البداية من خلال الضغط المتواصل والهجوم الشامل على دفاعات الكرمل، الذي استسلم منذ البداية وتراجع جل لاعبيه صوب العمق الدفاعي لتأمين الحماية الكافية لمرمى مازن عبيد، مما اتاح المجال لحسونة الشيخ ورفاقه على السيطرة المطلقة على الشوط الأول، وكاد الشيخ ان يفتتح التسجيل عندما استقبل عرضية زكريا سيمو كوندا الا انه سدد بتهور فوق العارضة، فيما حادت تسديدة ابو عالية بجوار القائم.
 
الفيصلي عمل على البناء الهجومي من عمق منطقة العمليات بوجود الشيخ وبهاء وابو عالية، مع تقدم الظهيرين عبدالاله الحناحنة وخالد سعد من الاطراف، ما اتاح الفرصة لعبد الهادي المحارمة وسيموكوندا لزيادة الضغط على خط دفاع الكرمل.
 
وتوالت الفرص الضائعة ابرزها تصويبة ابو عالية حادث عن المرمى بقليل وتألق عبيد في التصدي لركنية بهاء من حلق المرمى، ليصوب بهاء كرة قوية جاءت بأحضان الحارس.
 
الاداء الهجومي الازرق اجبر لاعبي الكرمل للتراجع للمنطقة الخلفية لاحتواء المد الهجومي للفيصلي، ولم يبادر الكرمل للهجوم الا عبر تصويبة اسامة الخطيب اخرجها العمايرة واخرى من زيد عبدالرؤوف لرأفت جلال الذي لم يحسن التعامل معها، رد عليه المحارمة بعرضية ابعدها الدفاع لركنية، وواصل الفيصلي هجومه الهادر وكاد الشيخ ان يسجل للفيصلي لولا انه بالغ في المراوغة فذهبت الفرصة ادراج الرياح.
 
وحاول الكرمل تنسيق الاداء الهجومي وكاد الحمكري ان يضع الكرمل في المقدمة من خلال الكرة الثابتة التي نفذها حادت عن قائم العمايرة بقليل، فيما تسرع علاء القيسي في التعامل مع عرضية احمد سياج الذي سددها بتسرع لتنتهي الفترة الأولى بالتعادل السلبي.
 
هدف في الزفير الاخير
 
بدأ الكرمل الفترة الأولى بنشاط ملحوظ وكاد الحمكري ان يحقق التقدم عندما نفذ كرة ثابتة ابعدها العمايرة لركنية، وقبلها ابعد مدافع الفيصلي عرضية زيد عبدالرؤوف قبل ان تجتاز خط المرمى، ليجري مدرب الكرمل تبديلا، فسحب زيد ودفع برائد الزاغة، وكاد الاخير ان يفتتح التسجيل الا ان كرته مرت بمحاذاة القائم.
 
واجرى مدرب الفيصلي تعديلا في اداء الفريق فدفع بعلاء مطالقة وعصام مبيضين عوضا عن خالد سعد ومحمد الصقري بحثا عن تحقيق النتيجة المطلوبة، وبعدها دفع بمؤيد سليم بديلا لسموكوندا، لتشتعل العمليات الهجومية الفيصلاوية، فيما دفع مدرب الكرمل برامي النمراوي عوضا عن احمد المحارمة، فمرر مبيضين كرة للشيخ الذي راوغ أكثر من لاعب وسددها بتهور فوق المرمى، واخرى من المحارمة باحضان الحارس، وحفت صاروخية المحارمة عارضة مازن عبيد وهي في طريقها لخارج الملعب، ومرر المحارمة كرة ولا اجمل للشيخ الذي سددها فوق المرمى وهو بمواجهة حارس الكرمل مازن عبيد، وركنية لابو عالية على رأس المحارمة ابعدها الحارس ومرة اخرى عرضية من بهاء لمؤيد سليم الذي سددها بجوار القائم، ومع اللحظات الاخيرة لعمر الوقت بدل الضائع تصدى علاء مطالقة لتنفيذ كرة ثابتة وصلت لقصي ابو عالية لم يتوان عن ايداعها المرمى هدف الفوز القاتل في الدقيقة 95، وسط اعتراض الكرمل على الدقائق المحتسبة كوقت بدل ضائع.
 
المباراة في سطور
 
النتيجة: الفيصلي 1 الكرمل 0
 
الاهداف: قصي ابو عالية (95)
 
الحكام: محمد العبادي ويوسف ادريس وايمن عبيدات وعمر المعاني.
 
العقوبات: انذر الحكم احمد سياج ورأفت جلال واحمد الحمكري واسامة الخطيب احمد المخزومي صبري سمير، مازن عبيد (الكرمل) خالد سعد وزبن الخوالدة (الفيصلي).
 
الملعب: ستاد الامير هاشم بالرمثا
 
مثل الكرمل: مازن عبيد، احمد سياج، صبير سمير، احمد المخزومي، اسامة الخطيب، علاء القيسي، زيد عبدالرؤوف (رائد الزاغة)، احمد الحمكري، محمد نائل، احمد المحارمة (رامي النمراوي)، رأفت جلال.
 
مثل الفيصلي: لؤي العمايرة، محمد منير، عبد الاله الحناحنة، شريف عدنان، محمد الصقري (عصام مبيضين)، خالد سعد (علاء مطالقة) حسونة الشيخ، بهاء عبدالرحمن، قصي ابو عالية، عبدالهادي المحارمة، زكريا سيموكوندا (مؤيد سليم).