صحيفة العرّاب

روبينيو يعلن تركه مانشستر سيتي

أعلن المهاجم البرازيلي روبينيو أمس الأحد عن رحيله من نادي مانشستر سيتي الانجليزي لكرة القدم، مؤكدا انه ينتظر خلال الأيام المقبلة العودة إلى فريقه البرازيلي السابق سانتوس.

 ونقل الراديو المحلي البرازيلي عن روبينيو قوله "ابحث عن السعادة فقط. (المدير الفني روبرتو) مانشيني أبلغني بانني سألعب مباراة واجلس أخرى، ولم أوافق وأخبرته بذلك. فليكن هذا عام كأس العالم".
 
وأشار اللاعب البرازيلي إلى ان مباراة أمس أمام سكونثورب يونايتد، في كأس انجلترا، ستكون الاخيرة له بقميص الفريق الانجليزي.
 
وكان روبينيو الذي سيكمل اليوم عامه السادس والعشرين، قد تعرض لانتقادات شديدة من الصحافة الانجليزية ومشجعي الفريق، بعد ان فشل في إثبات جدارته كهداف لمانشستر سيتي، الذي قدم اليه من ريال مدريد في صفقة اعتبرت الاكبر في تاريخ النادي.
 
وكانت وسائل الاعلام الاسبانية قد رددت في الآونة الاخيرة احتمال توجه روبينيو لإلى برشلونة، غير ان اللاعب أكد انه يرغب في العودة إلى سانتوس البرازيلي خلال الاسبوع الحالي، والذي بزغ نجمه معه في العام 2002.
 
ويأمل اللاعب بالانتقال إلى سانتوس في المشاركة في المباريات بدلا من الجلوس على دكة البدلاء، للانضمام إلى تشكيلة راقصي السامبا في مونديال 2010 الذي سيقام في حزيران (يونيو) المقبل بجنوب أفريقيا.
 
ولفت موقع "غازيتا اسبورتيفا" البرازيلي إلى أن سانتوس ينوي دفع 1.8 مليون ريال (991 ألف و735 دولار) للنادي الانجليزي مقابل الحصول على خدمات اللاعب، في مقابل إتاحة الخيار لمانشستر سيتي للتعاقد مع أي من لاعبيه الصغيرين باولو انريكي غانسو، لاعب خط الوسط أو مهاجمه نيمار، اللذان يعتبران نجمي الفريق في الوقت الحالي. (إفي)