صحيفة العرّاب

الجعبري: على من يتهم "نقابة الأسنان" بتجاوزات إدارية إثبات مزاعمه

نفى نقيب أطباء الأسنان الدكتور بركات الجعبري ما أسماه "الاتهامات الباطلة" الموجهة ضد مجلس النقابة، مؤكدا أن الهدف منها هو "تعطيل" عمل المجلس والوقوف في وجه أي "تقدم" ينجزه.

 وكان 6 أعضاء في مجلس النقابة، ينتمون إلى قائمة "الوحدة الوطنية"، طالبوا الجعبري بـ"تقديم" استقالته، متهمين إياه بـ"ارتكاب تجاوزات إدارية ومالية".
 
وتحدى الجعبري، في مؤتمر صحافي عقده أمس بمجمع النقابات المهنية، الأعضاء الستة أن يثبتوا صحة تلك الاتهامات.
 
وأكد أن نقابته تحتفظ بكافة المستندات القانونية التي تثبت مصداقية عملها وتوازنه، متهما قائمة الوحدة الوطنية التي يمثلها 6 من أعضاء المجلس بـ"الإصرار على تحدي إرادة الهيئة العامة وتعطيل عمل المجلس من خلال الاتهامات الباطلة وتزوير الحقائق من دون امتلاك أي دليل على هذه الاتهامات".
 
وحذر الجعبري مما أسماه "مغبة التمادي والعمل على إفشال المؤتمر العربي لصحة الفم والأسنان الـ22 والذي تنظمه النقابة في الأردن".
 
وأضاف إن هذا المؤتمر ولأول مرة يشارك فيه 28 دولة عربية وأجنبية، يشتمل على 224 محاضرة و18 دورة وموائد سريرية وملصقات.
 
ونفى الجعبري وجود "أي خسائر تعرضت لها صناديق لجان النقابة"، مشيرا إلى أنها "حققت عوائد مالية بآلاف الدنانير".
 
وقال "إن رفض الأعضاء الستة حضور اجتماعات المجلس والتي تكررت لست مرات من دون إبداء عذر، ساهمت في وقف نشاطات النقابة حتى الحيوية منها، فضلاً عن أنه توقفت المصاريف المالية كونها تحتاج إلى قرارات المجلس بالأغلبية".
 
وتابع "كان هناك مطلب بتوقيع ميثاق شرف بعدم تعطيل اجتماعات المجلس، إلا أن الأعضاء الستة رفضوا ذلك".
 
وزاد أنه لن يطلب من هؤلاء تقديم استقالتهم، كما طالبوه، وإنما "يدعوهم للجلوس على طاولة الحوار وتحكيم العقل ومحاولة تجاوز الخلافات لما لها من تأثيرات سلبية على سير عمل النقابة والهيئة العامة".
 
وأشار الجعبري، في بيان، إلى أن النقابة قامت بدراسة أوضاع منتسبيها المشطوبين وإصدار تعليمات "وافق عليها جميع أعضاء المجلس لتسهيل عودتهم إلى النقابة".
 
وذكر أنه تم وضع تعليمات للتأمين الصحي يتمتع من خلالها أطباء الأسنان بامتيازات إضافية، حيث كان الأصل أن تقر من قبل المجلس وتعتمد مع بداية العام الحالي، "إلا أن تعطيل انعقاد جلسات المجلس حال دون ذلك".
 
وكان الأطباء الستة اعتبروا، بمؤتمر صحافي عقدوه أول من أمس، أن محاولات الاتفاق مع الجعبري بشأن التوصل إلى آلية عمل محددة "فشلت" ثلاث مرات، تم خلالها الاتفاق على آليات عمل محددة "سرعان ما تنصل منها الجعبري".
 
وقالوا "إن النقابة اخفت الكثير من القضايا المالية والإدارية التي يترتب عليها التزامات مالية كبيرة بآلاف الدنانير"، متهمين الجعبري بـ"تنفيذ برامج وأجندات مرجعياته".