صحيفة العرّاب

الجوهري يهرب من الفضائيات والعمايرة وذيب يؤازران "الفراعنة" والمحارمة يساند الخضر

انقسم نجوم الكرة الاردنية بين مشجعين إما لمنتخب مصر أو الجزائر، في المواجهة التي ستجمع الفريقين في التاسعة والنصف من مساء اليوم الخميس، في الدور قبل النهائي من بطولة أمم إفريقيا، ولكنهم اتفقوا على ضرورة أن تكون مباراة اليوم فرصة مناسبة لمحو الآثار السلبية التي تسببت بها المباراة الاخيرة بين الفريقين في تصفيات كأس العالم، وأدت الى بعض المشكلات بين البلدين، وصلت الى حد استدعاء السفير المصري في الجزائر.

 وكشف لاعبو الكرة الاردينة في تصريحات لـ"الغد" عن "بروتوكولات" حضورهم للمباراة، والطقوس التي يتبعونها في متابعة مثل هذه اللقاءات.
 
وفيما يتعلق بمخطط الكرة الاردنية المصري محمود الجوهري، أكد الخبير العربي متابعته لمباراة اليوم، ضمن طقوس خاصة، يفضل اللجوء إليها في مثل هذه المباريات.
 
الجوهري يغلق هاتفه
 
المستشار الفني لرئيس اتحاد كرة القدم محمود الجوهري، كشف عن قيامه خلال الايام القليلة الماضية بإغلاق هاتفه الخلوي هربا من المحطات الفضائية، ووسائل الاعلام، التي تلاحقه للحصول على تصريحاته بشأن مباراة اليوم.
 
وفي رده على استفسارات "الغد"، فضل الجوهري عدم تناول مباراة اليوم بشكل فني، نظرا لحساسيتها، كاشفا النقاب عن إغلاق هاتفه هربا من الفضائيات التي تلاحقه، والتي قدم لها الجوهري اعتذاره كونه لا يرغب في التعليق على هذا الحدث، معربا عن استعداده لتناول المباراة عقب نهايتها.
 
وأشار الجوهري الى رغبته في حضور المباراة في منزله، وبشكل منفرد، في طقوس خاصة، يتبعها في مثل هذه المباريات، مؤكدا رغبته الدائمة في الاستفادة من مثل هذه المباريات.
 
العمايرة يتوقع أشواطا إضافية
 
حارس مرمى فريق الفيصلي لؤي العمايرة، توقع أن لا تنتهي مباراة اليوم في وقتها الاصلي، وبالتالي الحاجة لأشواط إضافية، قد تقود الى ركلات الترجيح، مشددا على ضرورة أن تكون مباراة اليوم فرصة لنجوم المنتخبين، لتلطيف الاجواء بين شعبي البلدين في ظل حالة التوتر التي نشبت عقب مباراة الفريقين الاخيرة بتصفيات كأس العالم.
 
وكشف نجم الفيصلي عن ميوله للمنتخب المصري، لما يضم من نجوم متميزين، إضافة إلى امتلاكه لحارس مرمى على مستوى عال وهو عصام الحضري.
 
عامر ذيب: أميل لمنتخب مصر
 
نجم فريق الوحدات عامر ذيب، كشف ميوله لتشجيع منتخب الفراعنة في مباراة اليوم، نظرا لعشقة الكبير للكرة المصرية ونجومها، متوقعا فوز منتخب مصر على الجزائر "الخضر" بنتيجة 1-0.
 
وكشف ذيب عن حرصه على حضور المباراة في منزله، بعيدا عن أجواء الصخب، برفقه أهله وعائلته، متمنيا التوفيق لمصر.
 
 
وتمنى لاعب الوحدات أن تكون مباراة اليوم فرصة مناسبة للفريقين، لإصلاح ما أفسده لقاؤهما بتصفيات كأس العالم.
 
محارمة: أشجع الجزائر
 
نجم فريق شباب الاردن مهند محارمة، أكد مساندته لمنتخب الجزائر في مباراة اليوم، رغم حبه للمنتخب المصري في أغلب مشاركاته الخارجية.
 
وقال المحارمة، الحائر في حضور المباراة في المنزل أو في المقهى: "في مباراة اليوم، أميل لمنتخب الجزائر، وأتمنى فوزه، ولكن هذا لا يعني أنني ضد المنتخب المصري، بل على العكس، فأنا أعشق نجومه وأسانده في أغلب المباريات، ولكن ما دفعني لمؤازرة الجزائر اليوم هو مستواهم العالي الذي أظهروه في مباراتهم مع ساحل العاج".
 
الزبون يشجع الفريقين
 
مهاجم فريق الحسين إربد أنس الزبون، أعلن عن تشجيعه للمنتخبين العربيين، رافضا التحيز لطرف على حساب الآخر.
 
وأضاف: "في جميع الحالات، هناك منتخب عربي سيصعد للنهائي، وهذا يجعلني أكثر هدوءا وأنا أتابع المباراة، بغض النظر عن الفريق الفائز"، مشددا على ضرورة أن تخرج مباراة اليوم نظيفة، وخالية من المشكلات، آملا في مصالحة بين شعبي البلدين في ظل الاحتقانات التي خلفتها مباراتهما بتصفيات كأس العالم.
 
واعتبر الزبون أن فريق الجزائر يعتبر الاكثر جاهزية لتحقيق الفوز، إذا ما ظهر بنفس الشكل الذي ظهر عليه أمام ساحل العاج.
 
محمد جمال: أتوقع فوز مصر 2-1
 
لاعب الوحدات محمد جمال، الذي سيتابع المبارة في المنزل، توقع فوز مصر بنتيجة 2-1، كاشفا حبه وعشقه للمنتخب المصري لما يضم من نجوم فرضوا حضورهم على الساحتين العربية والإفريقية، خصوصا اللاعب محمد أبو تريكة، الذي يعشقه لاعب الوحدات.
 
وتمنى جمال أن تأتي المباراة خالية من الشد العصبي، مؤكدا أن لاعبي الفريقين أمام مسؤولية كبيرة، لإعادة اللحمة بين الشعبين الشقيقين، وردم الفجوة التي أحدثتها مباراة المنتخبين الأخيرة.
 
ثابت عبيدات: أتعاطف مع مصر وأتوقع فوز الجزائر
 
لاعب فريق كفرسوم ثابت عبيدات، لم يخفِ ميوله للمنتخب المصري، الذي يعشقه ويشجعه في جميع المحافل، ولكنه توقع أن تنتهي مباراة اليوم لصالح الجزائر، التي قدمت مستوى مميزا أمام ساحل العاج.
 
وتوقع اللاعب، الذي سيتابع المباراة من المنزل، أن يأتي اللقاء حافلا بالشد العصبي، ولكنه تمنى أن تكون المباراة فرصة للمصالحة بين الشعبين. الغد