صحيفة العرّاب

وزير الاشغال يقر بوجود ثغرات وعقبات في"سكن كريم"..ويؤكد على السعي لانهائها

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد طالب عبيدات على أن من اولويات الحكومة، والوزارة هو الاهتمام بمبادرة جلالة الملك "سكن كريم لعيش كريم"، وتحديدا دراسة آليات التمويل من أجل التسهيل على أصحاب الدخل المحدود وليكون التنفيذ ضمن جدول زمني محدد.

 جاء ذلك في اجتماع عقد يوم امس في مقر الوزارة مع مديري الإدارات بمؤسسة الإسكان والتطوير الحضري بحضور المدير العام للمؤسسة المهندس صلاح القضاة.
 
كما شدد عبيدات على ضرورة تضافر الجهود كافة للمؤسسة والشركات الحكومية والقطاع الخاص، والمستثمرين لإنجاح هذه المبادرة، وتنفيذا لما جاء في كتاب التكليف الملكي السامي وفق رؤية جلالة الملك لتمكين المواطنين من ذوي الدخل المحدود لامتلاك سكن كريم.
 
كما أكد على ضرورة العمل على معالجة الثغرات، وإزالة العقبات، التي أعاقت تنفيذ المبادرة، موضحا ان الوزارة تعمل على خطة طموحة من شقين لإنجاح هذه المبادرة، إحدهما "قصير الأمد" والآخر "طويل الأمد" من أجل استدامة المبادرة.
 
وأفاد أن هناك برنامجا تسويقيا جديدا، فضلا عن اتباع شروط جديدة للمتأهلين، والمنتفعين من هذه المبادرة، إضافة إلى سياسات جديدة للشراكة مع القطاع الخاص مبنية على سيناريوهات مختلفة.
 
ودعا عبيدات إلى ضرورة توجيه الطاقات التسويقية، لكافة موظفي القطاع العام، والقوات المسلحة، كي يصل الدعم الحكومي لمستحقيه الحقيقيين، مبينا انه تم توجيه مؤسسة الإسكان لضرورة إنهاء الخدمات العامة والبنية التحتية للسكن لغايات إتمام عملية البناء و بجودة عالية.
 
من جانبه أوضح المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري المهندس صلاح القضاة ان المؤسسة تقوم بمتابعة مراحل العمل والإنجاز، بشكل مستمر، وذلك من خلال توجيهات وزير الأشغال وبالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية، ومديرية المختبرات والبحوث، في الوزارة، حيث يتم الإشراف على عملية البناء والتأكد من مطابقة الأعمال للمخططات وكودات البناء والمواصفات الفنية للمباني والمواد المستخدمة.