صحيفة العرّاب

منخفض جوي عميق يؤثر على المملكة الأربعاء.. وتوقع زخات من الثلوج على المرتفعات

توقعت دائرة الأرصاد الجوية انخفاضا طفيفا يوم الاثنين على درجات الحرارة، ويكون الجو باردا نسبيا نهارا مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

 اما يوم الثلاثاء فيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً نسبياً في المناطق الجبلية ولطيفا في باقي مناطق المملكة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
 
ويطرأ يوم الأربعاء انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً وغائما جزئيا يتحول إلى غائم وتسقط باذن الله الأمطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى باقي المناطق.
 
وتتوقع مراكز التنبؤات الجوية العالمية أن تشتد سرعة الرياح ويصبح الجو عاصفا وتمتد الامطار من شمال اللملكة الى جنوبها,
 
 اما ليلة الخميس فتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر وخاصة المرتفعات الجنوبية.
 
 يوم الخميس ومع ساعات الفجر يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة وتسقط باذن الله تعالى زخات من الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1000متر، ويزداد سقوط الأمطار في مختلف مناطق المملكة.
 
ظهر الخميس تعبر المملكة بإذن الله جبهة هوائية شديدة البرودة وتسقط زخات من الثلوج على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها على 900 متر، ويزداد هطول الأمطار بإذن الله تعالى في مختلف مناطق المملكة.