• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"فايزر" و"بيو إن تك": اللقاح يوفر حماية لـ 6 أشهر على الأقل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-04-01
621

  أعلنت شركتا 'فايزر' و'بيو إن تك' يوم الخميس أن التجربة السريرية الجارية للمرحلة الثالثة من لقاحهما ضد فيروس كورونا تؤكد استمرار فترة الحماية لمدة 6 أشهر على الأقل بعد تلقي الجرعة الثانية.

وتعد هذه أول نظرة على المدة التي تستغرقها الحماية من لقاح فيروس كورونا، وعلى الرغم من أن مدة 6 أشهر تعد هدفا متواضعا، إلا أنها أطول من 90 يوماً من الحماية التي كانت بمثابة أفضل تقدير تم تقديمه حتى الآن.

وأكدت الشركتان أن لقاح 'فايزر - بيو إن تك' لا يزال فعالاً بنسبة تزيد عن 91% ضد المرض المصحوب بأعراض لمدة 6 أشهر، كما أنه يبدو فعالاً بشكل كامل ضد المتغير المثير للقلق من فيروس كورونا، ويرمز له 'B.1.351'، الذي يعد السلالة المتحورة السائدة والمنتشرة في جنوب إفريقيا والتي يخشى الباحثون أنها تطورت لتتجنب حماية اللقاحات.

وقالت شركتا 'فايزر' و'بيو إن تك' في بيان مشترك: 'كان اللقاح فعالاً بنسبة 100% ضد المرض الشديد على النحو المحدد من قبل المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وفعلاً بنسبة 95.3% فعال ضد كوفيد-19 الشديد على النحو المحدد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية'.

والأربعاء، أعلنت الشركتان أن تجربة صغيرة لمتطوعين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاماً أظهرت فعالية بنسبة 100% في تلك الفئة العمرية.

وقال ألبرت بورلا، رئيس شركة 'فايزر' ومديرها التنفيذي، في بيان: 'تؤكد هذه البيانات الفعالية الإيجابية وسلامة لقاحنا وتضعنا في وضع يسمح لنا بتقديم طلب ترخيص بيولوجي إلى إدارة الغذاء.

لقراءة المقال بالكامل يرجى الضغط على زر 'إقرأ على الموقع الرسمي' ادناه.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.