• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخرابشة يتوقع موعد عودة الفحوصات الايجابية دون 5%

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-04-09
613
الخرابشة يتوقع موعد عودة الفحوصات الايجابية دون 5%

 قال رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي في الأردن وزير الصحة الأسبق سعد الخرابشة إن الوضع الوبائي في الأردن بدأ بالتحسن التدريجي خلال الأسبوعين الأخيرين.

وأضاف، أن موجة الذروة الثانية من فيروس كورونا كانت بين الأسبوعين الحادي عشر والثاني عشر عندما تم تسجيل حالات اصابة بالفيروس تزيد عن 56 ألف حالة بقليل، ونسب ايجابية للفحوصات تراوحت بين 18.9% و18.7%.

وبين أن الانخفاض الملحوظ بعدد الاصابات كان خلال الأسبوع الماضي، كما انخفضت نسبة الايجابية وعدد الحالات خلال الأسبوع الحالي.

وأكد أن الموجة في طريقها للاستقرار، ولكن ما دامت نسبة الايجابية فوق 5%، يبقى هناك قلق من الخطر الواسع للانتشار، معرباً عن أمله بتواصل الانخفاض بنسبة الايجابية خلال الأسابيع المقبلة.

وأشار إلى أن شهر رمضان المبارك ومع الاجراءات المطبقة خلاله، من المتوقع أن تكون حركة المواطنين واختلاطهم أقل ما سيحقق فرصة أفضل للتباعد الاجتماعي.

وشدد على أنه مع استمرار اجراءات التطعيم ومرور شهر مضان، سنكون قد وصلنا للاستقرار في الوباء والعودة لتسجيل دون 5% في نسب الايجابية.

ولفت إلى أن الأردن لا يزال في أعلى مستويات الانتشار المجتمعي.

عمون

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.