• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لخسارة الوزن.. إليك رجيم صحي في رمضان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-04-24
544
لخسارة الوزن.. إليك رجيم صحي في رمضان

 رغم ساعات الصيام الطويلة وزيادة الوزن بطريقة سريعة، لا تضيعي الفرصة الذهبية لخسارة الوزن خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان وهو كالآتي:

 
وجبة الإفطار
 
-يتم خلالها تناول طبق كبير من الفتوش أو السلطة الخضراء مع ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون، وبالإمكان عدم إضافتها وهذا الأمر سيكون أفضل، شريحة من اللحم المشوي، الدجاج المشوي أو السمك المشوي يتراوح وزنها ما بين 90 – 120 غراماً.
 
– التركيز على تناول طبق من شوربة الخضروات أو شوربة العدس بالليمون الحامض على الإفطار بدلاً من تناول الفتوش أو السلطة الخضراء حسب الرغبة أو كطريقة للتغيير.
 
-الابتعاد عن تناول أطباق المازة على رغم اختلاف أصنافها وأشكالها (فطائر، سمبوسك، رقائق بالجبن، ورق عنب بالزيت…).
 
– ضرورة تناول حبتين فقط من الفاكهة أو كوب من العصير الطازج من خلال خلط حبة واحدة من الموز مع حبة واحدة من الكيوي وحبة واحدة من الفراولة أو كوب من الجريب فروت مع القليل من الماء، أو حتى كوب من عصير الرمان.
 
رجيم صحي لوجبة السحور
 
تعتبر وجبة السحور من أهم الوجبات التي يجب الحرص على تناولها خلال شهر رمضان، فهي مكملة لبرنامج رجيم رمضان، لذلك يجب تناولها بالطريقة الصحيحة بما يضمن العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. ووجبة السحور تقضي بتناول كوب من اللبن الزبادي مع 3 حبّات من التمر أو مع حبّة واحدة من الموز أو تناول بيضتين مسلوقتين مع خضروات طازجة”.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.