• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

130 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-06-08
536
130 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة

 قال وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، إن هناك أكثر من 130 ألف طالبة و طالبة انتقلوا من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية، مما شكّل ضغطا كبيرا على البنية التحتية للمدارس الحكومية، مشيرا الى أن ذلك تحدٍ كبير للوزارة.

 
وأضاف أبو قديس أنه سيكون هناك تحدٍ جديد إذا ما تمت عودة الطلبة الى المدارس فعليا، مؤكدا أن الوزارة وضعت عدة سيناريوهات لعودة التعليم الوجاهي، ستحددها الوزارة وتكشفها لاحقا.
 
وأوضح أبو قديس أن هناك 4 آلاف مدرسة تتبع لوزارة التربية، وأن اتباع البرتوكولات الصحية سيشكل ضغطا على الغرف الصفية لضمان تطبيق التباعد الجسدي بين الطلبة، إذ سيكون في كل غرفة صفية نصف العدد المعتاد بالظروف العادية قبل جائحة كورونا، ما سيشكل ضغطا على الشعب الصفية وعلى المعلمين، إذ سيزداد العبء التدريسي على المعلم، لافتا إلى أن الوزارة قد تلجأ إلى تعيين معلمين ومعلمات جدد لتغطية النقص الحاصل، بسبب زيادة أعداد الشعب المدرسية.
 
وتابع "قد تضطر الوزارة في بعض المدارس إلى تطبيق الدوام على مرحلتين أو بالتناوب، لتطبيق التباعد بين الطلبة، بحيث يلجأ الطلبة الذين يتلقون التعليم عن بعد في بعض المدارس إلى المنصة الجديدة، التي ستطلقها الوزارة مع بداية الفصل الدراسي القادم، مؤكدا أن ذلك ينطبق على المدارس الخاصة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.