• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أبو الراغب: للصحافة دور في ضبط النشر على التواصل الاجتماعي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-07-01
734
أبو الراغب: للصحافة دور في ضبط النشر على التواصل الاجتماعي

 - التقى مجلس نقابة الصحفيين اليوم الأربعاء في مقر النقابة، مدير عام هيئة الاعلام المحامي طارق ابو الراغب، لبحث تعزيز آليات التعاون مع النقابة ما ينعكس ايجابا على تطور الإعلام الاردني وإداء العاملين فيه.

وقال ابو الراغب إن الصحافة الرسمية تلعب دورا كبيرا في ضبط النشر على شبكات التواصل الاجتماعي، في ظل التحديات التي تواجه الأردن في المرحلة الحالية والمحاولات التي تسعى الى تشويه المشهد.

وبين ان مشروع قانون ضمان حق الحصول على المعلومات سيرى النور قريبا، مشيرا إلى ان هناك حاجة لتيسير الحصول على المعلومة، واجراء مراجعات تشريعية وتعديلات وتجويد نصوص موجودة في التشريعات.

وبين ان الهيئة على استعداد للتعاون مع النقابة في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على المشهد الاعلامي في المملكة بشكل عام، لا سيما في مجال التنسيق المشترك بخصوص اجراءات التراخيص والتدريب ومقترحات تعديل التشريعات الناظمة للعمل الصحفي.

من جهته، أكد القائم بإعمال نقيب الصحفيين الاردنيين الزميل ينال البرماوي ضرورة العمل على تعزيز الحريات الصحفية ومنع حبس الصحفيين، وإزالة القيود التي تعيق عملهم، والتأكيد على الحريات المنضبطة والمهنية والموضوعية وضرورة الاهتمام بالإعلام كرافعة حقيقية للإصلاح.

ونوه البرماوي إلى اهمية إعادة النظر بالتشريعات السالبة والمقيدة للحريات والاسراع بإقرار قانون حق الحصول على المعلومة، داعيا زيادة التنسيق في مجال التدريب نظرا لحاجة الصحفيين للتدريب لتطوير مهاراتهم وخبراتهم، وترجمة الشراكة الحقيقية ما بين النقابة والهيئة.

واستعرض اعضاء المجلس فايز ابو قاعود وهبه الصباغ وهديل غبون وعلي فريحات وخالد القضاة وزين خليل وفيصل بصبوص ومؤيد ابو صبيح الملفات التي يمكن ان تتعاون فيها الهيئة مع نقابة الصحفيين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.