• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

4 دول عربية منعت إقامة صلاة العيد بالمساجد بسبب جائحة كورونا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-07-20
617
4 دول عربية منعت إقامة صلاة العيد بالمساجد  بسبب جائحة كورونا

 قررت موريتانيا والمغرب وسلطنة عمان وتونس منع إقامة صلاة عيد الأضحى في المساجد، بينما أعلنت 10 دول عربية أخرى بينها مصر والسعودية تنظيمها بتدابير احترازية، بسبب جائحة كورونا.

 
واقتصرت صلاة العيد على مسجد واحد فقط بالبحرين، ولم يصدر بيان رسمي بشأنها في كل من الصومال، وجزر القمر، والسودان، وسوريا، واليمن، ولبنان.
 
ويحل عيد الأضحى في موريتانيا والمغرب وجزر القمر الأربعاء، وتسبقها بيوم 18 دولة منها السعودية ومصر وقطر والكويت وسلطنة عمان وفلسطين.
 
ووافقت 10 دول عربية حسب بيانات منفصلة على إقامة صلاة عيد الأضحى بشكل موسع وفق شروط صحية.
 
وفي مصر، قررت وزارة الأوقاف إقامة شعائر صلاة عيد الأضحى وفق شروط أبرزها الصلاة بالمساجد الكبرى التي تشهد صلاة الجمعة، مع ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، وعدم اصطحاب الأطفال.
 
وفي السعودية، وجهت وزارة الشؤون الإسلامية بالصلاة في مصليات العيد المكشوفة إضافة لمساجد الجمع، مع تهيئتها بما يتناسب مع تدابير كورونا.
 
أما الكويت، فأعلنت وزارة الشؤون الإسلامية أن صلاة عيد الأضحى ستكون بالمساجد التي تصلى فيها الجمع، مشددة على تدابير منها ارتداء الكمامة، وعدم المصافحة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.