• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إيطاليا تحقق رقماً قياسياً تاريخياً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-09-06
497
إيطاليا تحقق رقماً قياسياً تاريخياً

 :حطم المنتخب الإيطالي الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية دون هزيمة عقب تعادله مع مستضيفه منتخب سويسرا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وخرج المنتخب الإيطالي من هذه المواجهة بمباراته السادسة والثلاثين توالياً من دون هزيمة، لينفرد رجال المدرب روبرتو مانشيني بالرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية من دون هزيمة والذي كان يتشاركه منذ الخميس بعد التعادل مع بلغاريا 1-1 في الجولة السابقة، مع المنتخبين الإسباني (بين عامي 2007 و2009) والبرازيلي (بين عامي 1993 و1996).

وتعود آخر خسارة للمنتخب الإيطالي في أيلول/سبتمبر 2018.

خيم التعادل السلبي على المواجهة التي أقيمت الأحد بين سويسرا وضيفتها إيطاليا ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة في إطار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وحصل المنتخب الايطالي على فرصة كبيرة للتسجيل وكسب الافضلية لكن نجمه جورجينيو أضاع ركلة جزاء بعد تسديدة خجولة تصدى لها الحارس يان سومر بكل سهولة في الدقيقة 53. وحصل الإيطاليون على ركلة الجزاء إثر خطأ من ريكاردو رودريغيس على دومينيكو بيراردي، وبعد التأكد من تقنية الحكم المساعد (في أيه أر) تم منح بطل اوروبا 2020 ركلة جزاء لكنه أهدرها.

وتناوب الفريقان على الضغط في الفترات المتبقية من المباراة وكان للسويسريين أكثر من فرصة حقيقية لتهديد مرمى الحارس جانلويجي دوناروما، بيد أن الحظ لم يحالفهم للخروج بانتصار غال على حساب "اتزوري".

وحطم المنتخب الإيطالي بذلك الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية دون هزيمة برصيد 36 مباراة.

وضمن المجموعة ذاتها اقتنص المنتخب البلغاري فوزاً هاماً من نظيره منتخب ليتوانيا بهدف نظيف سجله إفايلو شوشيف في الدقيقة 82.

وعزز المنتخب الإيطالي بذلك صدارته لمنتخبات المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة فيما جاء المنتخب السويسري في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وحلت بلغاريا ثالثة برصيد 5 نقاط.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.