• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مدير مستفى البشير: إحالة قضية الطفلة المتوفاة للإدعاء العام في حال القصور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-09-13
464
مدير مستفى البشير: إحالة قضية الطفلة المتوفاة للإدعاء العام في حال القصور

  قال ماهر ابو حطب والد الطفلة لين المتوفاة في مستشفى البشير إن ابنته كانت تعاني من ألم في البطن، فقام بأخذها الى مستشفى البشير في تاريخ 3-9-2021، وتم تشخيص الحالة بأنها التهاب في المسالك البولية.

 
وأضاف أبو حطب أنه أرسل ابنته مرة اخرى إلى المستشفى، لتُشخص الحالة في المرة الثانية على انها التهاب في الأمعاء، ليقوم بعدها بعرضها على طبيب خاص والذي أبلغه بأن ابنته مصابة بـ "الزايدة”، وطلب منه الذهاب لأقرب مستشفى.
 
وبين أنه بعد ذلك ذهب للبشير مرة أخرى ليتم تشخيص الحالة على أنها "زايدة”، بعد انتظار 4 ساعات، لافتا إلى أنه في هذه الأثناء كانت "الزايدة” قد انفجرت لدى ابنته، وادخلت بعد ذلك إلى غرفة العمليات.
 
وأردف: "في اليوم الثاني أبلغت والدة الفتاة الطبيب بأن بطن الفتاة منفوخ، فأبلغها بان هذه غازات ويجب عليها المشي لاخراجها، الا ان الغازات لم تخرج بعد المشي ليتقرر لها عملية جديدة، وعند خروجها من غرفة العميات كانت مفارقة للحياة”.
 
وأشار إلى أن طبيب الطب الشرعي في المستشفى أبلغهم بأن سبب الوفاة هو خطأ طبي.
 
بدوره توعد مدير مستشفيات البشير الدكتور عبد المانع السليمات بمحاسبة كل من قصّر في قضية الطفلة لين صاحبة الـ5 أعوام والتي توفيت بعد "انفجار الزائدة” داخل جسمها وما أحدث ذلك من تسمم في الدم الى ادى لوفاتها.
 
وأشار السليمات إلى تشكيل لجنة تحقيق حيادية في القضية، مشدداً على أنه سيتم محاسبة كل من قصر.
 
وأضاف أن قرار اللجنة سيصدر، الاثنين او الثلاثاء كحد أقصى وسيتم على إثره اتخاذ اللازم، متوعداً بتحويل القضية للادعاء العام في حال ثبوت القصور.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.