• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موسكو تلوح بإغلاق السفارة الأمريكية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-10-06
481
موسكو تلوح بإغلاق السفارة الأمريكية

 هددت موسكو بإغلاق سفارة واشنطن لديها، في حال تنفيذ مقترح في الكونجرس الأمريكية بطرد مئات الدبلوماسيّين الروس.

 
وقالت وزارة الخارجية الروسية إن اقتراحا في الكونجرس الأمريكي بطرد 300 دبلوماسي روسي من الولايات المتحدة قد يؤدي، حال تنفيذه، إلى إغلاق المنشآت الدبلوماسية الأمريكية في روسيا.
 
ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزارة الخارجية قولها: "الذين يقترحون مثل هذه الخطوات يدفعون فيما يبدو نحو إغلاق المؤسسات الأجنبية الأمريكية في روسيا".
 
وأضافت الوزارة في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء: "يجب أن يفهموا أن اللوم في ذلك سيقع على عاتقهم".
 
وتابعت الوزارة أن موسكو ليس لديها هذا العدد من الدبلوماسيين في واشنطن، وأن الاقتراح يشمل فيما يبدو طاقم البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة.
 
وأمس الثلاثاء حثّ أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس الشيوخ الرئيس الأمريكي جو بايدن على طرد دبلوماسيين روس، إذا لم تصدر موسكو المزيد من تأشيرات الدخول لأمريكيين لتمثيل واشنطن في روسيا.
 
ويمثل الاقتراح الذي تقدم به رئيسا لجنتي العلاقات الخارجية والمخابرات بمجلس الشيوخ، تصعيدا في التوتر المستمر منذ فترة طويلة بين موسكو وواشنطن، بشأن عدد الدبلوماسيين المتبادل بينهما.
 
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن روسيا منعت السفارة الأمريكية في موسكو في أغسطس/آب الماضي من تعيين موظفين روس، أو من دولة ثالثة، أو الاحتفاظ بالعاملين لديها منهم، إلا للحراسة، مما أجبر البعثة على تسريح 182 من موظفيها وعشرات من المتعاقدين على العمل معها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.