• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كناكرية يقترح إستخدام خط الباص السريع لسيارات الإسعاف

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-11-20
554
كناكرية يقترح إستخدام خط الباص السريع لسيارات الإسعاف

  قدم وزير المالية السابق الدكتور عز الدين كناكرية، مقترحا للحد من أزمة المرور" في شوارع العاصمة عمان وباقي المحافظات .

وتمثل مقترح كناكرية في إدراج له على الفيسبوك، بالسماح لسيارات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف بإستخدام الطريق المخصص للباص السريع، مشيرا الى أن هذه التجربة معمول بها في بعض الدول الاوروبية، حيث تمكن هذه السيارات من المرور السريع لإنقاذ المواطنين، مؤكدا انها تجربة تستحق الدراسة الفنية لمدى إمكانية تطبيقها لدينا على أرض الواقع.

وإقترح أيضا، دراسة إمكانية التوسع لاحقا في إضافة ما يمكن من سيارات الأمن العام وغيرها بما يحقق الإستخدام الأمثل للطريق وتحقيق الأهداف المتمثلة بتقليل الإزدحام، خاصة وأن مشروع الباص السريع مستمر في التوسع ليصل مدينة الزرقاء.

وكان وزير النقل وجيه عزايزة أعلن عن إطلاق "هاكاثون الحد من أزمة المرور" في الأردن بهدف إيجاد حلول وأفكار إبداعية، تسهم في الحد من أزمة السير خاصة في المدن الرئيسية، داعيا فئات المجتمع المحلي كافة من القطاعين العام والخاص المشاركة بهذا "الهاكاثون" وتقديم مقترحات قابلة للتطبيق على أرض الواقع من قبل الجهات ذات العلاقة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.