• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أردنيان ضمن العلماء الأكثر تأثيرا بمجال الحاسوب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-11-20
553
أردنيان ضمن العلماء الأكثر تأثيرا بمجال الحاسوب

 - أدرجت مؤسسة "كلاريفيت أنالاتيكس" العالمية، أستاذي علوم الحاسوب في الجامعة الأردنية الدكتور إبراهيم الجراح والدكتور حسام فارس، ضمن قائمة العلماء الأكثر تأثيرا في مجال علوم الحاسوب لعام 2021.

وبحسب بيان الجامعة، اليوم السبت، فقد بلغ عدد العلماء الذين اختيروا ضمن قائمة الأكثر تأثيرا في مجال علوم الحاسوب من جميع أنحاء العالم 110علماء، ما يعزز أهمية أبحاثهم وأصالتها وتأثيرها العلمي على مستوى العالم، ومدى اعتمادها مصدرًا في كثيرٍ من الأبحاث.
وأشار البيان إلى أن المؤسسة حددت في هذا العام قائمة ضمت عددًا من الباحثين الذين بلغ عددهم 6602 من جميع أنحاء العالم، وأظهروا تأثيرًا كبيرا في مجالهم العلمي، عبر نشر العديد من الأوراق البحثية التي استُشهد بها بشدة خلال العقد الماضي (2010 -2020).
وأوضح أن الباحثين جرى اختيارهم بناء على عدد الأبحاث التي نشروها في موقع "ويب أوف ساينس"، وكانت ضمن الأبحاث التي شكلت النسبة الأعلى، وهي واحد بالمئة، من حيث عدد الاستشهادات في مجالهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.