• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشبول: قرار التربية بانهاء الفصل الأول يكسر حدة الموجة في المدارس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-11-30
568
الشبول: قرار التربية بانهاء الفصل الأول يكسر حدة الموجة في المدارس

  أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال فيصل الشبول، أن الهدف الحالي هو الالتزام والتيسير على المواطنين لضمان الحياة الطبيعية.

وقال إن أمر الدفاع رقم (35) الذي سيبدأ تطبيقه مع بداية العام المقبل، يأتي بهدف زيادة الإقبال على أخذ المطاعيم، كون 87% من الوفيات هي لفئة غير المطعمين، وذلك بحسب إحصائيات وزارة الصحة.

وأضاف أن الوسيلة الأولى لمواجهة هذا الوباء هو الإقبال على التطعيم والالتزام بالإجراءات وارتداء الكمامة، مشيرا إلى أن هناك تقديرات متفاوتة من قبل المختصين فيما يتعلق بالوضع الوبائي الحالي، فالبعض يؤكد دخولنا ذروة الموجة الثالثة والبعض الأخر يرجحها الأسبوع المقبل.

وبين أن الحكومة تتداول موضوع الوضع الوبائي بشكل يومي كما وأن التوجيه الملكي السامي بإدارة الملف والحفاظ على حياة المواطنين وضمان ديمومة الحياة اليومية لكن ضمن ضوابط.

وقال: نحن في سباق مع الزمن وعليه تم اتخاذ قرار بإنهاء الفصل الدراسي الحالي في 8 / 12 / 2021 وبدء الإمتحانات، وهو ما سيعمل على كسر حدة الموجة في المدارس ، خاصة وان إصابة الطلاب تجاوزت الثلث يوم أمس من مجموع الإصابات اليومية”، مشيرا إلى أن الوضع الحالي في الجامعات مريح كون نسبة الإصابات بين مجموع الطلبة حول 1% لأن هذه الفئة العمرية تم تطعيمها.

وفيما يتعلق بمدة مخزون المملكة من المطاعيم، أكد الشبول أنه يتوفر مخزون كاف من الجرعات الأولى والثانية والثالثة المعززة، كما وهناك تعاقدات وشحنات ستصل تباعاً، لذلك فإن الجاهزية عالية لكن نحتاج إلى زيادة الإقبال على التطعيم.

وأشار الشبول إلى أنه سيتم تشديد الرقابة على المؤسسات العامة والخاصة حول تطبيق أمر الدفاع، كما سيتم زيادة فرق التفتيش لتصل للأماكن جميعها ووضع عقوبات مشددة بحق المخالفين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.