• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمريكا ترفع حظر السفر على 8 دول أفريقية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-12-24
607
أمريكا ترفع حظر السفر على 8 دول أفريقية

  قال مسؤول أميركي، الجمعة، إن الإدارة الأميركية، سترفع القيود المفروضة على السفر عن ثماني دول أفريقية، والتي فرضت الشهر الماضي بسبب مخاوف من انتشار متحورة أوميركون لفيروس كورونا.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير في إدرالة الرئيس جو بايدن، دون ذكر اسمه، قوله إن الرعايا الأجانب الذين تم منعهم من دخول الولايات المتحدة لأنهم كانوا في إحدى الدول الثماني خلال الـ 14 يومًا السابقة سيتم السماح لهم مرة أخرى بدخول الولايات المتحدة بداية من تاريخ 31 كانون الاول 2021.

ومنعت الولايات المتحدة في 29 نوفمبر، جميع المواطنين غير الأميركيين الذين كانوا مؤخرًا في جنوب أفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وملاوي من دخول ترابها.

وغرد المتحدث باسم البيت الأبيض، كيفين مونوز، أن بايدن "سيرفع قيود السفر المؤقتة المفروضة على دول جنوب إفريقيا" اعتبارًا من 31 ديسمبر.

وقال إن القرار تمت التوصية به من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي دي سي).

وقال مونوز في تغريدته: "لقد منحتنا القيود الوقت لفهم أوميكرون ونحن نعلم أن لقاحاتنا الحالية تعمل ضد أوميكرون، وقد تعززت".

وذكرت وكالة رويترز في وقت سابق أن وكالات الصحة العامة الأميركية أوصت برفع قيود السفر، لأن الاحتفاظ بها لن يكون له تأثير كبير على الحالات الأميركية نظرًا لانتقال العدوى الحالي على نطاق واسع في الولايات المتحدة، والثقة في أن لقاحًا خاصًا بأوميكرون لن يكون ضروريًا وأن اللقاحات الحالية والتطعيمات الداعمة فعالة .

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته للوكالة إن القرار لم يعلن بعد، وإن "توقف السفر هذا أدى الغرض منه، وفر الوقت لفهم العلم وأعطى الوقت لتحليل المتحور الجديد".

وقال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، الإثنين، إن رفع القيود أمر وارد "لأن لدينا ما يكفي من العدوى في بلدنا.. نحن أصلا نسمح بدخول أشخاص من دول أخرى لديها عدد أو أكثر من جنوب أفريقيا".

وشدد المسؤول على أن القيود كان من المفترض أن تكون مؤقتة.

وفي أعقاب انتشار أوميكرون، شددت الولايات المتحدة قواعد الاختبار للمسافرين الدوليين ووسعت شرط ارتداء الأقنعة على الطائرات والمطارات حتى 18 مارس.

وفي 6 ديسمبر، شددت مراكز السيطرة على الأمراض (سي دي سي) قواعد الاختبار للمسافرين الدوليين الذين يصلون إلى الولايات المتحدة، مما يتطلب منهم الحصول على اختبار سلبي في غضون يوم واحد من السفر.

وبدأت مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) الأسبوع الماضي في توزيع مجموعات اختبارات كوفيد- 19، منزلية، بالمجان، للمسافرين في العديد من المطارات.

وتشجع هذه المراكز المسافرين جواً للحصول على اختبار كوفيد جديد بعد ثلاثة إلى خمسة أيام من وصولهم إلى الولايات المتحدة، لكنها لا تفرض ذلك.

وأمرت مراكز السيطرة على الأمراض الشهر الماضي شركات الطيران بالكشف عن أسماء ومعلومات حول الأشخاص الذين كانوا في الآونة الأخيرة في الدول الأفريقية الثماني

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.