• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شركة مناجم الفوسفات الاردنية انجازات مرئية ورؤية مستقبلية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-05-11
540
شركة مناجم الفوسفات الاردنية  انجازات مرئية  ورؤية مستقبلية
وكالة العراب الاخبارية ..
 
بحسب خبراء وذوي أختصاص فقد حققت  شركة مناجم الفوسفات الاردنية إنجازات كبيرة خلال الأعوام  القليلة الماضية كانت نتيجة للجهود في زيادة كميات انتاجها وفتح أسواق جديدة لها ذات عوائد مجدية وضبط نفقات الإنتاج بشكل  عاد اجابأ على مسيرة الشركة ، ويدل هذا بشكل واضح وملموس  على حرفية تقنية وإدارية عالية المستوى مكنت الشركة من مواجهة كل التحديات التي واجهتها مما أدى إلى تحقيق عوائد مجزية لم تعد على المساهميين فحسب بل تعدى الأثر إلى عوائد ضريبية مجزية للدولة   وآثار إقتصادية وإجتماعية إيجابية على العاملين فيها وعلى المجتمعات السكانية التي تحيط بمراكز إنتاجها، فعلى سبيل الدلالة يذكر 
 
 
 
 (  وعدنا وأوفينا ) ...
نستحضر هنا تصريحات الدكتور الذنيبات خلال اجتماع الهيئة العامة الذي عقد مؤخرا حيث قال فيها  " اننا وعدنا وأوفينا ونؤكد لكم ان اخبار الانجازات ما زالت متواصلة من توسعة في الطاقة الإنتاجية للمصانع وشراكات جديدة مع شركات عالمية، وفتح أسواق جديدة وزيادة في كميات التعدين والمبيعات، وسنقطف ثمار ذلك كله في المدى القصير والمتوسط".
 
واكد أن المجلس اوفى بوعده، وتمكن من نقل الشركة من مربع خسارة بلغت 90 مليون دينار في عام 2016، الى ارباح تشغيلية بلغت 535 مليون دينار، وارباح صافية بعد الضرائب بلغت 336.4 مليون دينار في عام 2021.
 
( الانجاز جاء ثمرة للجهود المشتركة ) ....
 
وقال الدكتور الذنيبات، ان هذا الانجاز جاء ثمرة للجهود المشتركة بين مجلس الإدارة، والادارة التنفيذية والعاملين في الشركة، وبالتنسيق والتعاون المستمر مع النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الاردنية، وحرص الجميع على استمرار الشركة وادامة هذا التعاون البناء والمثمر.
 
وأوضح ان شركة مناجم الفوسفات الأردنية، حققت في السنة الماضية 2021، المركز الأول على مستوى الشركات المساهمة العامة في وطننا العزيز، بعد ان تمكنت من تحقيق أعلى كمية انتاج وصادرات، وكذلك ايرادات منذ تاريخ تأسيسها.
 
وقال ان الشركة حققت العام الماضي 2021، نموا في الأرباح التشغيلية بنسبة تقارب 10 أضعاف ما حققته العام 2020، فيما ارتفعت حصة السهم الواحد من الارباح خلال العام الماضي بمقدار 10 اضعاف أيضا مقارنة مع العام الذي سبقه؛ حيث بلغت ربحية السهم الواحد من الأرباح 4.06 دينار/ سهم في عام 2021 مقابل 0.35 دينار/ سهم في عام 2020.
 
.( أهم المشاريع ) ...
 
مشاريع ستسهم أيضا في تعزيز القدرة التنافسية للشركة على مستوى العالم، وزيادة قدرتها على تلبية احتياجات السوق، إضافة الى تخفيض كلف انتاج الطن الواحد من الفوسفات الخام ومن السماد و توفير فرص عمل جديدة، والحد من نسب البطالة في السوق الاردني و الطاقة الانتاجية لمصنع حامض الفوسفوريك في المجمع الصناعي/ العقبة لتصل الى 1500 طن يومياً وبنسبة زيادة 67%.
 
ورفع الطاقة الانتاجية لمصانع الشركة الهندية الاردنية المملوكة بالكامل لشركة مناجم الفوسفات وصولاً الى طاقة انتاجية يومية 2000 طن من مادة حامض الفوسفوريك لتلبية الطلب العالمي المتزايد والذي سيعزز مقدرة الشركة التنافسية في الأسواق العالمية.
 ورفع الطاقة الانتاجية لمنتجات شركة الأسمدة اليابانية الأردنية (NJFC) من الأسمدة لتعزيز القدرة التنافسية وزيادة الايرادات من المبيعات والعملة الصعبة.
 
اضافة الى  البدء بتنفيذ إنشاء مصنع غسيل الفوسفات في منطقة الشيدية بمحافظة معان وفق الاتفاقية التي وقعتها شركة مناجم الفوسفات الأردنية، والشركة المثالية المتطورة للصناعات التحويلية بكلفة مالية تقدر بنحو 85 مليون دولار.
 
ولم يغفل رئيس مجلس الادارة وفي كافة المناسبات توجيه الشكر  لجميع المساهمين لمتابعتهم عمل وأداء الشركة، التي أصبحت محل تقدير واحترام على الصعيدين المحلي والعالمي وثقتهم بها.
 وشكر اعضاء مجلس ادارة الشركة والادارة التنفيذية والعاملين فيها، والنقابة العامة للعاملين في المناجم، وتعاونهم وعملهم بروح الفريق الواحد لتحقيق هذه الانجازات، والمحافظة على استمرارية الشركة وتطورها.
 
 
شركة الفوسفات  تسير بخطى ثابتة واثقة نحو المستقبل في إطار الخطة الإستراتيجية الطموحة التي وضعتها الإدارة، وتتمتع إدارة الشركة بقيادة رئيس مجلس الادارة  معالي محمد الذنيبات  والرئيس التنفيذي  المهندس عبد الوهاب الرواد  والادار بخبرات تراكمية كبيرة تجعل من الصعب سهلا، وتعمل على وضع الشركة في إطار تنافسي تصبح معه رائدة في البحث والتطوير والانتاج.
ولا بد من أن أضيف هنا إلى أن الشركة فيها من الطاقات والخبرات  الادارة التنفذيية ما يجعل الإنتاجية فيها على أعلى مستوى ويعزز ذلك ثقافة سائدة بين العاملين فيها تقوم على اعتبار الشركة ركنا ركينا في بناء الطاقات الاقتصادية للدولة الأردنية.
 
شركة  مناجم الفوسفات  الاردنية  ستمضي قدما في تحقيق المزيد من الانجازات التي يشار لها بالبنان ولمجلس ادارتها المنسجم نحو التقدم والنجاح
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.