• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الأميرة سمية للتكنولوجيا" تستحدثُ برنامجًا للماجستير في التكنولوجيا المالية والمحاسبة التحليلية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-05-22
500

 "الأميرة سمية للتكنولوجيا" تستحدثُ برنامجًا للماجستير في التكنولوجيا المالية والمحاسبة التحليلية

وافقَ مجلسُ التعليم العالي على استحداث برنامج ماجستير "التكنولوجيا المالية والمحاسبة التحليلية" في كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال بجامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا بدءاً من مطلع العام الدراسي المقبل 2022/2023، ليكون الأول من نوعه على المستوى الوطني.
إلى هذا أكّدت نائبة رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء أن استحداث البرامج الدراسية يتماشى مع خطة الجامعة الاستراتيجية المرتكزة على تراكمية المعرفة وحداثتها ومواءمتها لتطورات العصر، وأنه يحقّق الهدف الرابع والثامن من أهداف التنمية المستدامة العالمية من حيث تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام وإيجاد فرص عمل مناسبة من حيث المواءمة بين مخرجات التعليم الجيد واحتياجات سوق العمل.  
وأضافت أن البرنامج المستحدث لم يأت من فراغ بل تمخض عن استشارات ودراسات مستفيضة أعدتها الكلية وإلى قدرتها اللوجستية والأكاديمية على استيعاب تخصص من شأنها إعداد خريجين قادرين على الانخراط في أسواق العمل المحلية والعالمية وإحداث أثر فيهما.
من جهته قال عميد الكلية الدكتور جورج سمور إن الكلية تهدف إلى التعمق العمودي بالبرامج والتخصصات التي تطرحها فيها والمنسجمة مع فلسفة العلم الحديث، وإن هذا هو السبيل الناجع في توفير تخصصات تستطيع إحداث التنمية المنشودة، مبيّنا أن التخصص الجديد يمكّن الملتحقين به من إحراز قدرات ومهارات للتعامل بشكل احترافي مع البيانات الرقمية وأدوات استخلاصها في إعداد وتحليل الخطط والتقارير المالية. 
يذكر أن مجلة التعليم (The Education Magazine) العالمية أدرجت الكلية في قائمة أفضل 10 كليات أعمال في آسيا ومنطقة المحيط الهادئ (الباسيفيك) لهذا العام عقب استطلاع أجرته لآراء الخريجين وأرباب العمل من حيث جاهزية الطلبة للانخراط في أسواق العمل، وما يحصلون عليه من معارف ومهارات تساعدهم في التنافس على الوظائف.
كما وأن الكلية حصلت قبل عامين على الاعتماد الدولي AACSB؛ لتصبح الجامعة بذلك واحدة من 5% من جامعات العالم، ومن 2% من جامعات العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية، والأولى في تاريخ الجامعات الأردنية تنال هذا الاعتماد.
           
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.