• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دولة عربية تسجل أعلى درجتي حرارة بالعالم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-06-18
938
دولة عربية تسجل أعلى درجتي حرارة بالعالم

 سجلت مدينة الفهود بسلطنة عمان، اليوم السبت، أعلى درجة حرارة بالعالم، من بين عدة مدن، وفق ما رصده موقع "EldoradoWeather" المتخصص.

 
وبحسب ما ذكر موقع "EldoradoWeather"، فقد بلغت درجة الحرارة 49 درجة مئوية في مدينة الفهود العمانية، وهي أعلى درجة حرارة فوق الأرض، في حين تبعتها منطقة قرن العلم في البلاد من حيث الحرارة، حيث بلغت الحرارة فيها 48.8 درجة مئوية، وتبعتها مناطق عدة بينها مدن عربية كالآتي: "
 
وبالعادة يتم قياس درجة الحرارة عن طريق الهواء إذ نتائج القياس عن طريق الأرض والأقمار الصناعية غير موثوق بها.
 
وتم إعتبار تسجيل درجة الحرارة عن طريق الهواء من قبل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وموسوعة جينيس للأرقام القياسية، ومن بين جهات أخرى، كالطريقة المثلى والمعيارية لتحديد الرقم القياسي الرسمي.
 
وأعلى درجة حرارة رسمية سجلت على كوكب الأرض هي 56.7 °م (134.1 °ف)، وتم تسجيلها في تاريخ 10 يوليو 1913 في قرية "فورنيس كريك"، بمتنزه وادي الموت (Death Valley)الوطني، في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
ولمدة تسعين عامًا، إحتلت ليبيا أعلى درجة حرارة تم قياسها وتسجيلها، ولكن تم إلغاءها في عام 2012 بحجة قراءة خاطئة. ولا زال يثير قرار الإلغاء عدة تساؤلات حول مصداقية سجل عام 1913 الذي تم قياسه في وادي الموت، إذ أكد العديد من خبراء الأرصاد الجوية أن الوضع مماثل لما حصل في سجل ليبيا، ولكن إحتفظت منظمة الصحة العالمية بالسجل بصفتها الجهة الرسمية، حتى يتم إثبات عدم صحة سجل وادي الموت. وإذا ما سيتم إلغاء السجل الحالي لأعلى درجة حرارة، فسيكون السجل البديل لصالح كل من فورنيس كريك والكويت عند درجة حرارة 54.0 °م (129.2 °ف)، مسجلة رسمياً لكلً منهما
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.