• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موسكو تحذر من خطر اندلاع مواجهة مع واشنطن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-06-18
499
موسكو تحذر من خطر اندلاع مواجهة مع واشنطن

 حذرت موسكو، اليوم السبت، من أن استمرار تدفق الأسلحة من واشنطن إلى كييف قد يؤدي إلى مواجهة عسكرية بين روسيا والولايات المتحدة الأميركية.

 
وقال السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف، خلال تصريحات صحفية: تصعيد التوتر وقيام واشنطن بضخ الأسلحة إلى كييف. هل هم فعلا لا يدركون أن ذلك هو الطريق إلى مواجهة عسكرية مباشرة بين أكبر دولتين نوويتين، محفوفة بعواقب لا يمكن التنبؤ بها.
 
وأضاف “لا شك في أن فرض القيود دون تفكير يؤدي فقط إلى تفاقم الوضع في الاقتصاد الأميركي، ولا يمكن للعقوبات الأميركية أن تؤثر على تحقيق الأهداف الروسية”.
 
وفي سياق منفصل، قال المستشار الألماني أولاف شولتس إنه “من الضروري للغاية التحدث مع بوتين”، مؤكدا أنه سيواصل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون القيام بذلك.
 
ووفقاً لموقع “دويتشه فيله”، أشار شولتز في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه وكالة  الألمانية (د ب أ)، اليوم السبت، إلى ضرورة أن تتسم المحادثات مع الرئيس الروسي بالوضوح.
 
ومن ناحية أخرى، تعهد شولتس بتقديم مزيد من المساعدات لكييف، وذكر في أول رسالة أسبوعية له عبر الفيديو عقب عودته من زيارة إلى كييف: “سنواصل توفير الموارد المالية. سوف نساعد في إعادة البناء”.
 
ولفت إلى أن شحنات الأسلحة الثقيلة التي تعهدت بها بلاده ستصل إلى أوكرانيا في الوقت  لدعمها في مواجهة الهجوم الروسي في منطقة دونباس.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.