• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العقبة تستقبل باخرة سياحية على متنها 350 راكبا الأربعاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-06-29
867
العقبة تستقبل باخرة سياحية على متنها 350 راكبا الأربعاء

 تستقبل مدينة العقبة باخرة سياحية فرنسية، اليوم الأربعاء، تحمل على متنها 350 راكبا من سياح وطاقم الباخرة.

وقال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، في حديثه ، إن الباخرة سترسوا في ميناء العقبة منذ اليوم الأربعاء 29 من حزيران ولغاية يوم السبت الثاني من تموز.

وأوضح المجالي أنه تم إعداد برنامج سياحي يومي متكامل للسياح، حيث سيتم تنقلهم بين العقبة ووادي رم والبترا.

ونوه بأن هذه الباخرة لم تكن مدرجة على جدول البواخر السياحية المؤكد مجيئها للعقبة خلال العام 2022، والبالغ عددها 64 باخرة، وذلك في إشارة إلى أن مدينة العقبة تلبي جميع المتطلبات السياحية.

وحول الموسم السياحي في العقبة، بيّن أن الموسم السياحي يسجل أرقاما أعلى من المتوقع، حيث سجل شهر أيار الماضي زيادة في أعداد السياحة مقدارها 5% مقارنة مع العام 2019، الذي يسبق عامي الجائحة.

ووصف المجالي إشغالات الفنادق في العقبة خلال وسط الأسبوع بـ”الخجولة”، إذ لا تتجاوز ما نسبته 33%، لافتا إلى أنها ترتفع إلى أكثر من 55% خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأشار إلى بدء الحجوزات في العقبة لعطلة عيد الأضحى المبارك، مرجحا ارتفاع مؤشراتها خلال الأسبوع المقبل.

وجدد تأكيده بأن الحركة السياحية في المدينة لم تتأثر جراء حادثة سقوط انفجار صهريج غاز الكلورين، وأنه لم يتم إلغاء أية حجوزات في العقبة

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.