• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إحالة سعودي سهل دخول إسرائيلي لمكة إلى النيابة العامة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-07-22
576
إحالة سعودي سهل دخول إسرائيلي لمكة إلى النيابة العامة

  قال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة، إن شرطة المنطقة أحالت إلى النيابة العامة مواطناً 'متواطئ' في نقل وتسهيل دخول أحد الصحفيين غير المسلمين إلى المنطقة المقدسة عبر مسار خاص بالمسلمين فقط، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).


وأشار المتحدث إلى أن الصحفي يحمل الجنسية الأميركية، وأنا ما حدث' مخالفة صريحة للأنظمة التي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المُسلمين'.

ونوّه المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، على جميع القادمين إلى المملكة، بضرورة احترام الأنظمة والالتزام بما تقضي به؛ وخصوصًا ما يتعلق بالحرمين الشريفين والمشاعر المُقدّسة، وأن أي مخالفة من هذا النوع تعتبر جريمة لن يتم التساهل معها، وسيتم تطبيق العقوبات على مرتكبيها استناداً إلى الأنظمة ذات الصلة، وقد تم إحالة قضية الصحفي مرتكب الجريمة للنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم بحقه وفق الأنظمة.

وكانت وكالة بلومبيرغ، وعدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية قد ذكرت أن صحفيا إسرائيليا 'تسلل' إلى مدينة مكة في السعودية.

وأضافت الوكالة أن تصرف الصحفي 'أثار جدلا على وسائل التواصل الاجتماعي وأوضح حساسيات توثيق العلاقات بين البلدين'.

ونشر الصحفي في القناة 13 الإخبارية الإسرائيلية، جيل تماري، مقطع فيديو له وهو يقود سيارته عبر مكة، على الرغم من القواعد التي تحظر دخول غير المسلمين إلى المدينة، والتي يفرضها نظام نقاط تفتيش.

كما تسلق الصحفي جبل عرفات، الذي يتجمع فيه المسلمون أثناء الحج.

وفي تغريدة يوم الثلاثاء، قال تماري الذي اعتذر عن رحلته إن زيارته لم تكن تهدف إلى الإساءة للمسلمين، بل إلى 'إظهار أهمية مكة المكرمة وجمال الدين'.

(وكالات)
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.