• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بموجب اتفاقية تعاون مع البلقاء التطبيقية تجارة عمان توفر تعلم اللغات الاجنبية لمنتسبيها مجاناً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-08-14
735
بموجب اتفاقية تعاون مع البلقاء التطبيقية تجارة عمان توفر تعلم اللغات الاجنبية لمنتسبيها مجاناً

 بموجب اتفاقية تعاون مع البلقاء التطبيقية

تجارة عمان توفر تعلم اللغات الاجنبية لمنتسبيها 
 
 عمان-وقعت غرفة تجارة عمان، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية، بهدف رفع مستوى كفاية اللغات الأجنبية للقطاع التجاري والخدمي بالعاصمة عمان.
 وبموجب الاتفاقية التي وقعها رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق، ورئيس الجامعة الدكتور احمد العجلوني سيتم عقد دورات باللغات الانجليزية والصينية والتركية والفرنسية والاسبانية والألمانية بمركز اللغات التابع للجامعة لتنمية المهارات اللغوية للتجار وأصحاب الاعمال والعاملين لديهم.
وتنص الأتفاقية التي حضر توقيعها نائب رئيس الغرفة نبيل الخطيب وامين السر بهجت حمدان وعضو مجلس الادارة طارق الطباع، على ايجاد وتصميم برامج تعليمية متخصصة في اللغات العالمية تتناسب ومجتمع الاعمال واحتياجات أصحاب العمل للتواصل مع نظراءهم في الدول الأجنبية.
ويسعى الطرفان بحسب الاتفاقية الى رفع الكفايات اللغوية لدى مجتمع الاعمال وأصحاب العمل باعتبار ذلك استثمار حقيقي يجلب الكثير من الفرص التي تفتح الباب أمام عروض عمل أفضل ونمو شخصي ومهني وإتاحة الفرصة للوصول إلى مُتطلبات السوق العالمي.
وعبر الحاج توفيق عن أمله بان تكون الاتفاقية بداية مرحلة جديدة من التعاون المشترك بين الغرفة والجامعة وبما يخدم مصالح القطاع التجاري والخدمي بالعاصمة عمان وتسهيل انجاز معاملاتهم مع الدول الاجنبية.
 واكد ان تجارة عمان التي ستحتفل العام المقبل بمئويتها الاولى وتضم بعضويتها ما يقارب 50 الف شركة ومؤسسة تجارية، حريصة على ادامة التعاون والتنسيق مع الجامعة لخدمة منتسبيها ونقابات وجمعيات اصحاب العمل من خلال توفير التدريب المتخصص.
وشدد الحاج توفيق على ضرورة الأهتمام بالتدريب التقني المستمر لرفع كفاءة الايدي العاملة الاردنية والتركيز على التخصصات الاكاديمية التي تتوافق وحاجات سوق العمل، مشيرا للبرامج التدريبية التي توفرها اكاديمية الغرفة للقطاع التجاري والخدمي بناء على احتياجاته.
بدوره، اشار الدكتور العجلوني إلى اهمية البحث العلمي واستغلال الكفاءات العلمية بإجراء الابحاث العلمية والتي تخدم تطوير مختلف القطاعات، مؤكدا اهتمام الجامعة على استحداث العديد من البرامج التقنية حسب متطلبات السوق المحلية والإقليمية ايمانا منها بأهمية ومستقبل التعليم التقني في تطوير وخدمة مختلف القطاعات والحد من مشكلتي الفقر والبطالة. 
 واكد حرص البلقاء التطبيقية على تعزيز التعاون والتواصل مع مختلف المؤسسات والقطاعات التجارية والصناعية في المملكة، مشيرا الى ان الجامعة، ومن خلال مركز اللغات وما يمتلكه من كوادر وكفاءات متخصصة ومدرسون أكفاء، يتم اختيارهم بعناية من كادر الجامعة وأكاديميات أردنية متميزة، لديه القدرة على ايجاد وتصميم برامج تعليمية متخصصة في اللغات العالمية تتناسب ومختلف شرائح المجتمع ومن ضمنهم مجتمع الاعمال.
ولفت الدكتور العجلوني الى إن برامج مركز اللغات مبنية على أسس علمية تسمح لها بهامش من المرونة؛ لتلبيةِ احتياجات متعلمي اللغة وبتنوع واسع من اللغات لتناسب غاياتهم ، حيث تشمل العربية للاجانب والانجليزية والاسبانية والفرنسية والتركية والالمانية والصينية والكورية وغيرها، الى جانب برامج متخصصة باللغات للاغراض الخاصة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.