• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير ألماني يحذر من انهيار سوق الطاقة في أوروبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-08-16
508
وزير ألماني يحذر من انهيار سوق الطاقة في أوروبا

 حذر وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، من أن عدم فرض رسوم على الغاز لمساعدة شركات المرافق في تغطية تكلفة استبدال الإمدادات الروسية، سيؤدي إلى انهيار سوق الطاقة في بلاده.


ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن هابيك قوله في تصريح صحفي الليلة الماضية 'البديل هو انهيار سوق الطاقة الألماني ومعه أجزاء كبيرة من سوق الطاقة الأوروبي' .

ومن أجل دعم مستوردي الغاز في ألمانيا، سيتعين على العملاء دفع المزيد مقابل الغاز اعتبارا من الخريف المقبل، وسيكون مبلغ التكلفة الإضافية حوالي 2.4 سنتا لكل كيلو وات/ساعة، وسيبلغ متوسط زيادة التكلفة بالنسبة لمنزل عائلي يبلغ استهلاكه السنوي من الغاز 20 ألف كيلو وات/ساعة حوالي 484 يورو سنويا.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس قد تعهد في وقت سابق بإطلاق حزمة إجراءات جديدة لتخفيف الأعباء عن المواطنين الألمان، بعد الإعلان عن زيادة رسوم الغاز بحلول شهر تشرين الأول المقبل، بالإضافة إلى تسجيل أعلى مستوى من التضخم منذ نحو 50 عاما.

وبسبب التوترات المتعلقة بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وما نتج عنها من عقوبات غربية، خفضت روسيا شحنات الغاز الطبيعي إلى العديد من الدول الأوروبية، ومن ضمنها ألمانيا.

(بترا)

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.