• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعرف على أرخص السيارات الكهربائية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-09-10
520
تعرف على أرخص السيارات الكهربائية

 - كشفت شركة 'جنرال موتورز'، عن سيارة دفع رباعي كهربائية بقيمة 30 ألف دولار، ستكون واحدة من أرخص السيارات الكهربائية المتاحة.


وتتوقع الشركة أن تكون أرخص سيارة دفع رباعي كهربائية مدمجة في السوق، عندما تدخل الإنتاج في غضون عام تقريبًا. وسيبدأ سعر سيارة 'شيفروليه إكوينوكس إي في' بحوالي 30 ألف دولار، وهو ما سيجعلها بأي حال من الأحوال، من بين أرخص السيارات الكهربائية من أي نوع.

يبلغ متوسط سعر السيارة الكهربائية المتاحة في الوقت الحالي حوالي 47500 دولار، وفقًا لموقع 'إدموندس دوت كوم'. وسيكون سعر 'شيفروليه إكوينوكس إي في' البالغ نحو 30 ألف دولار، الأفضل بدون ميزات اختيارية. لا يشمل هذا السعر الإعفاءات الضريبية ولكن 'جنرال موتورز' ليست مؤهلة حاليًا لأي ائتمانات ضريبية على السيارات الكهربائية، كما أنه ليس من المؤكد ما إذا كانت أي من سيارات جنرال موتورز ستكون مؤهلة بموجب القواعد الجديدة أيضًا.

من بين السيارات الكهربائية في السوق الشاملة للعام 2022، فإن 'نيسان ليف' فقط، بسعرها الأساسي 28500 دولار، تكلف أقل وهي مؤهلة حاليًا للحصول على ائتمان ضريبي فيدرالي بقيمة 7500 دولار. وهناك عدد قليل من الطرز الأخرى في النطاق السعري المنخفض إلى المتوسط عند 30 ألف دولار أيضًا. من بينها 'بولت إي في' الخاصة بشيفروليه والسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات 'بولت إي يو في'.

وتشترك 'شيفروليه إكوينوكس إي في' في القليل جدًا مع سيارات الدفع الرباعي الصغيرة التي تعمل بالبنزين والتي تعد ثاني أفضل طراز مبيعًا من شفروليه بعد سيلفرادو. واتبعت جنرال موتورز نفس النهج مع بيك أب شيفروليه سيلفرادو إي في وشفروليه بليزر إي في إس يو في، وكلاهما تم الكشف عنه في وقت سابق من هذا العام.

تم تصميم الثلاثة جميعًا، جنبًا إلى جنب مع شاحنة 'جي إم سي هومر إي في' من جنرال موتورز و 'ليريك إس يو في' من كاديلاك وفق نفس تصميم وهيكل بطارية السيارة الكهربائية.

على عكس بعض السيارات الكهربائية، لا يوجد بـ 'شيفروليه إكوينوكس إي في' صندوق أمامي. وبدلاً من ذلك، تحتوي المنطقة الموجودة أسفل الغطاء على معدات إلكترونية ومحرك كهربائي أمامي.

وفق بيان، قال نائب رئيس جنرال موتورز، سكوت بيل، إن مصممي ومهندسي الشركة قرروا توفير التكلفة والتعقيد لمحاولة إنشاء مساحة تحت غطاء المحرك وإنفاق الوقت والمال في تطوير السيارة، وذلك لخلق تجربة أفضل داخل المقصورة.

العربية.نت

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.