• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشبول: انطباعات وزراء عن قناة "المملكة" أنها تناكف الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-11-02
552
الشبول: انطباعات وزراء عن قناة

  قال الناطق باسم مجلس الوزراء، وزير الاتصال الحكومي، فيصل الشبول، إن الحكومة قامت بإلغاء وزرارة الإعلام قبل 20 عاما دون إيجاد البديل.

وأضاف الوزير الشبول، خلال استضافته على برنامج نيران صديقة الذي يذاع عبر شاشة عمّان TV ويقدمه الدكتور هاني البدري، أن 'وزير الدولة ليس لديه حقيبة وزارية. والأهم من هذا، فأصبح النطق باسم الحكومة أولى من البحث في المؤسسات الإعلامية؛ لذا وصلنا إلى هذا الحال'.

ولفت إلى أن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون محكومة بثلاثة أطر - مجلس الإدارة، ومدير عام، وشؤون الموظفين - لكن بالنتيجة أن الحكومة مسؤولة عن المؤسسة.

وأكد، 'خلال الثلاث الانتخابات المقبلة من المقرر أن نصل إلى انتخابات حزبية. ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية 'بترا' مؤسستين حكومتين، لذا الحكومة الحزبية سيكون لديها أدواتها من خلال الإعلام الحكومي

وعن قناة المملكة، أشار إلى أن بعض الوزراء لديهم انطباعات أن القناة تناكف الحكومة، 'القناة لديها نظام خاص. ومجلس الإدارة يشكل بإرادة ملكية ولديها سياسة تحريرية وهي مسؤولة عن الرسالة التي تقدمها. وهنالك تواصل وتعاون دائم، لكنها ليست مؤسسة حكومية مطلقة'.

ونوه إلى أن الحكومة لديها إحصائيات بالظهور الإعلامي، حيث أن ظهوره الإعلامي في المعدل يبلغ ثلاث مرات من خلال المؤسسات الإعلامية.

وعن قاعة المؤتمرات بالرئاسة، قال إن مجلس الوزراء اتخذ قرارا بتحديث القاعة وتوسعتها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.