• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العلوم الطبية في عمان الاهلية تستضيف أ.د. مأمون أهرام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-11-24
848
العلوم الطبية في عمان الاهلية تستضيف أ.د. مأمون أهرام

  استضافت كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة عمان الأهلية قبل ايام الأستاذ الدكتور مأمون أهرام، من كلية الطب في الجامعة الاردنية الشقيقة.

 
حيث ألقي محاضرة علمية شيقة على مسامع الحضور، عن مساره البحثي، وعن أحدث نتائج الدراسات العلمية التي توصل لها هو وفرقه البحثية، في مجال علوم السرطانات الجزيئية، حيث ناقش تأثيرات الهرمونات الذكرية على سرطانات الثدي.
 
وعلى هامش المحاضرة، قام الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية العلوم الطبية المساندة باستضافة الأستاذ الدكتور اهرام في مكتبه، وتبادلا الحديث حول سبل إثراء التعاون البحثي .
 
وقام الدكتور مازن الصليبي، مساعد العميد لشؤون مركز البحوث الدوائية والتشخيصية بمرافقة الأستاذ الدكتور أهرام في جولة في المركز البحثي حيث تم استعراض أحدث الأجهزة البحثية التي ينفرد بوجودها مركز البحوث الدوائية والتشخيصية في جامعة عمان الأهلية، مما سيزيد فرص التعاون البحثي بين جامعة عمان الأهلية والباحثسن والعلماء أمثال الأستاذ الدكتور مأمون أهرام.
 
ومن جهتها، قالت الدكتورة زينة العلمي الأستاذ المشارك في قسم العلوم الطبية المخبرية، أن هذه المحاضرة هي واحدة من ضمن سلسة من محاضرات لنشر المعرفة والخبرات. حيث تقوم وبإيعاز من عميد الكلية بتنسيق سلسلة من المحاضرات العلمية والبحثية بشكل دوري، ويتم استضافة علماء من داخل جامعة عمان الأهلية ومن الجامعات الشقيقة ومن الجامعات العالمية، لتوسيع آفاق البحث العلمي عند أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في كلية العلوم الطبية المساندة، وكذلك لتعزيز التعاون البحثي بين الجهات العلمية المحلية والعالمية.
 
ويُذكر أن الأستاذ الدكتور مأمون أهرام هو أستاذ الكيمياء الحيوية في كلية الطب في الجامعة الأردنية، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في علوم السرطانات من جامعة Wayne State University (WSU), Detroit, Michigan
Show original message
 
تتركز أبحاثه على علم الجينات والتصلب اللويحي والبيولوجيا الخلوية الجزيئية وبيولوجيا السرطانات وله عدد كبير جدا من الأبحاث العلمية المنشورة ، يتجاوز عدد مرات اقتباس أبحاثه ال 3000 اقتباس، ويصل معامل إتش الخاص به إلى 24 .
 
هذا وقد قدم الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية العلوم الطبية المساندة للأستاذ الدكتور أهرام شهادة تقديرية من جامعة عمان الأهلية.

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.