• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بمهلة 7 أيام .. النجار تشكل لجنة لمنع أيّ محتوى دخيل بالروايات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-12-01
909
بمهلة 7 أيام .. النجار تشكل لجنة لمنع أيّ محتوى دخيل بالروايات

  قررت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، تشكيل لجنة برئاسة أمين عام الوزارة لمراجعة جميع الرِّوايات والأعمال الأدبيَّة التي تدعم الوزارة إصدارها من خلال مشروع مكتبة الأُسرة ومنع أيّ محتوى دخيل لا يراعي هذه القيم ولا يتناسب مع الهويَّة الثقافيَّة الأردنيَّة، وفق ما أفاد عمون مصدر في الوزارة.

وقال المصدر، إن اللجنة باشرت أعمالها منذ صباح اليوم الخميس؛ سعيا من الوزارة لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة المتعلقة بمنع المحتوى الدخيل في أسرع وقت.

ولفت إلى أن الوزيرة النجار منحت اللجنة المشكلة مدة زمنية لا تتجاوز 7 أيام على أن تضع تقريرها بعد ذلك.

وأكد أن الوزارة ملتزمة بسحب جميع الأعمال التي لا تتوافق مع قيم المجتمع الأردني وعاداته وتقاليده، ومبادئ الأمَّة وقيمها.

يأتي ذلك بعدما قامت الوزارة بسحب رواية 'ميرا' من معارض القراءة للجميع في مختلف مركز التوزيع في المملكة؛ نتيجة لملاحظات وردت من بعض زوار مراكز البيع.

وأثارت رواية 'ميرا' غضب مجلس النواب في جلسة أمس الأربعاء، بعد الجدل الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، احتجاجا على ما ورد فيها من عبارات اعتبرت اباحية.

ورواية 'ميرا' للكاتب الأردني قاسم توفيق، أعيد نشرها ضمن برنامج مكتبة الأسرة لوزارة الثقافة العام الحالي، ضمن غلاف يحمل شعار وزارة الثقافة الأردنية.

مجلس النواب قرر إحالة موضوع الرواية إلى لجنة التوجيه الوطني في مجلس النواب، للتباحث في الأمر

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.