• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بيل غيتس: العالم سيفشل بمنع الاحتباس الحراري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-01-14
616
بيل غيتس: العالم سيفشل بمنع الاحتباس الحراري

  يرى الملياردير الأميركي بيل غيتس أن العالم سيفشل في منع الاحتباس الحراري من تجاوز المستهدف الذي حددته اتفاقية باريس للمناخ في 2015.

وقال المؤسس المشارك لـ Microsoft رداً على مستخدمين على موقع Reddit، إن وتيرة الابتكار في تصاعد ومع ذلك لن يتمكن العالم من تجنب ارتفاع الاحتباس الحراري أعلى مستويات 1.5 درجة مئوية.

وبموجب اتفاق باريس ينبغي على الدول العمل على بقاء متوسط الزيادة في درجة حرارة الكوكب تحت درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية.

ويشارك غيتس في تلك التوقعات برنامج الأمم المتحدة للبيئة الذي أشار في أكتوبر تشرين الأول إلى أنه لا يوجد مسار موثوق به للوصول إلى مستويات 1.5 درجة مئوية.

ومع ذلك يرى غيتس أن الجهود المبذولة للتخفيف من حدة التغير المناخي ستؤدي إلى إبطاء التقدم في تحسين حالة البشرية، مشيراً إلى أنه في بعض المناطق في العالم يموت أكثر من 10% من الأطفال قبل سن الخامسة وأن أكثر من 30% ليس لديهم ما يكفيهم من الطعام.

وعلى الرغم من ذلك لا يزال يحافظ غيتس على قدر من التفاؤل مشيراً إلى أنه من الممكن تجنب النتائج المروعة.

وبالرغم أن الابتكار هو الوسيلة البشرية الرئيسية لمعالجة تغير المناخ وفقاً لغيتس، فإنه يرى أن الجميع بإمكانه المساهمة في تخفيف تأثيرات تغير المناخ.

وأضاف: بصفتك مستهلك وناخب وعامل ومانح..يمكن المساعدة في تخفيف أزمة تغير المناخ.

'وكالات'

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.