• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العمل: 35 ألف موافقة مُنحت للشركات القطرية لتشغيل الأردنيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-01-26
510
العمل: 35 ألف موافقة مُنحت للشركات القطرية لتشغيل الأردنيين

  كشف مدير مديرية التشغيل المركزي في وزارة العمل الدكتور عون النهار، عن عدد الأردنيين الذين حصلوا على فرص وظيفية في قطر، عبر المنصة القطرية للتوظيف، بحيث تجاوز عددهم 10700 أردني حتى منتصف العام الماضي (وهي آخر إحصائية صادرة عن الجهات القطرية).

وقال النهار، في تصريح  الجهات القطرية أعطت موافقات للشركات العاملة في قطر، لإعطاء أولوية لتوظيف الأردنيين لديها.

وأشار إلى أن المنحة القطرية التي كانت مخصصة لتوظيف الأردنيين عبر المنصة تبلغ 20 ألفا، مشيراً إلى أن المباحثات مع الجانب القطري التي تمت العام الماضي، رفعت بدورها عدد الشواغر الوظيفية.

وأوضح النهار، أن عدد الموافقات الأمنية التي منحتها الجهات الرسمية القطرية للشركات، وصلت إلى 35 ألفاً، لتعبئة الوظائف الشاغرة لديها بمواطنين أردنيين تقدموا عبر المنصة، بانتظار شركات القطاع الخاص القطري لخلق مزيد من فرص العمل للشباب الأردني .

وأكد النهار، أن المنصة القطرية للتوظيف "فعالة”، وبإمكان الأردنيين التقدم لها عبر المنصة الوطنية للتشغيل التابعة لوزارة العمل الأردنية.

وتهدف المنصة القطرية، إلى استقطاب الكفاءات الأردنية بهدف تشغيل الشباب الأردني.

وتوافقت الحكومتين الأردنية والقطرية العام الماضي، على تشكيل فريق عمل فني مهمته التواصل مع شركات القطاع الخاص القطري وتحديد المهارات المطلوبة في القطاع، إضافة إلى تفعيل منصة تشغيل الأردنيين مع قطر، والاستفادة من الكفاءات والخبرات الأردنية المسجلة عليها.

ويأتي ذلك لإتاحة الفرصة أمام الشباب الأردني المؤهل والمدرب والذي يتمتع بالكفاءة والمهارات العالية بالعمل في مختلف المجالات في القطاع الخاص القطري

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.