• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

3980 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-02-07
600
3980 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين

  بلغ الحمل الكهربائي المسجل مساء الاثنين، 3980 ميغاواط، وهو الحمل الأقصى المسجل خلال المنخفض الحالي، وفق شركة الكهرباء الوطنية.

تصريحات الشركة، جاءت خلال تفقد وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة، الثلاثاء، مركز المراقبة والتحكم التابع لشركة الكهرباء الوطنية والمقام جنوب عمّان ويتولى مهمة إدارة وتشغيل النظام الكهربائي في المملكة.

وأكد الخرابشة، خلال زيارة المركز، ضرورة ضمان ديمومة التيار الكهربائي والعمل على معالجة أعطال الكهرباء بالسرعة الممكنة والتصدي لارتفاع الأحمال الكهربائية.

وشدد على ضرورة تكاتف الجهات العاملة في قطاع الطاقة لمواجهة تحديات الأحوال الجوية وتداعياتها على النظام الكهربائي وعلى قطاع الطاقة بشكل عام من خلال الإبقاء على الجاهزية العالية للشركات العاملة في القطاع.

السعايدة، أكد ضرورة الاستمرار في رفع الجاهزية القصوى لمواجهة الأحمال وتفقد خطوط النقل ومحطات التحويل الرئيسية لضمان ديمومة النظام الكهربائي والحفاظ على اعتماديته نتيجة المنخفض الجوي الذي تتأثر فيه المملكة.

وقال إن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تواصل من خلال مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة العامل على مدار الساعة وكوادر الهيئة في الميدان العمل مع جميع الجهات العاملة في قطاع الطاقة للتأكد من جاهزية الشبكة والحفاظ على سلسلة التزويد لخدمات التيار الكهربائي على مدار الساعة جراء المنخفض الجوي.

وعرض مساعد المدير العام للتشغيل في شركة الكهرباء الوطنية خالد الوليدي، خطة الطوارئ المعتمدة من الهيئة والتي أعدتها الشركة والتدابير الاحترازية استعدادا لفصل الشتاء بما في ذلك التأكد من جاهزية الفرق الفنية الخاصة للتعامل مع أي مشاكل فنية قد تطرأ على معدات نظام النقل الكهربائي (خطوط نقل الضغط العالي ومحطات التحويل).

وأضافت أن الشركة رفعت جاهزيتها لمواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية من خلال وضع وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط التشغيلية الملائمة والتأكد من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها لاستيعاب أي زيادة طارئة في الطلب على الكهرباء

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.