• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تركيا.. انهيار 5775 مبنى جراء الزلازل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-02-07
706
تركيا.. انهيار 5775 مبنى جراء الزلازل

 أعلن فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، الثلاثاء، أن عدد الأبنية المهدّمة جراء الزلازل التي ضربت جنوب البلاد أمس بلغ 5 آلاف و775.

 
وقال في تصريح أدلى به من مركز إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد” بالعاصمة أنقرة، إن عدد الهزات الارتدادية بلغ 312 هزة بينها 3 فاقت شدتها 6 درجات، و24 هزة راوحت شدتها بين 5 إلى 6 درجات.
 
وأضاف أوقطاي: "وصل إلينا 3294 عنصر بحث وإنقاذ من دول أخرى، وهناك أكثر من 70 دولة عرضت المساهمة في أعمال البحث والإنقاذ”.
 
وأشار إلى إنقاذ أكثر من 8 آلاف شخص من تحت الأنقاض حتى الآن.
 
وأوضح أن 24 ألفا و443 عنصر بحث وإنقاذ يعملون حاليا على انتشال من بقوا تحت الأنقاض في كافة المناطق التي تضررت من الزلزال.
 
وذكر أوقطاي بأن مطار ولاية أضنة بات بمثابة مركز لوجستي، مبينا أن الطائرات التي تنقل المساعدات وفرق الإنقاذ تهبط في هذا المطار.
 
وشدد على ضرورة إبقاء الطرقات العامة والفرعية مفتوحة في كافة المناطق، داعيا كافة المواطنين إلى عدم استخدام سياراتهم إلا للضرورة القصوى.
 
كما أشار إلى أن الجهات المختصة تعمل ليل نهار لإصلاح خطوط نقل الغاز الطبيعي، مبينا أنه من المتوقع إمداد ولايات قهرمان مرعش وغازي عنتاب وشانلي أورفة في أقرب وقت.
 
وشكر أوقطاي كافة الدول الأجنبية التي ساهمت في أعمال البحث والإنقاذ.
 
وفجر الاثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات وعشرات الهزات الارتدادية مخلفة خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.