• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طقس العرب يكشف عن احتمالية تساقط الثلوج خلال المنخفض الجوي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-03-18
602
طقس العرب يكشف عن احتمالية تساقط الثلوج خلال المنخفض الجوي

 أعلن موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، تأثر الأردن بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثالثة (متوسط إلى عالي الدرجة).

وقال المتحدث الإعلامي باسم طقس العرب مهند عطيات، إن المنخفضات المصنفة من الدرجة الثالثة تتميز بغزارة كميات الأمطار فيها، وأن درجات الحرارة فيها تشهد انخفاضا أكثر.

وتوقع عطيات أن يصاحب المنخفض الجوي كميات أمطار في الأيام القادمة تصل من 20-80 ملم في كل منطقة، إضافة إلى سرعة الرياح المتوقع وصولها إلى 70 كم/ ساعة.

وأضاف أن أغلب المناطق من متوقع تأثرها بالمنخفض الجوي، إذ يبلغ مدة تأثره على الأردن 72 ساعة، ودرجات الحرارة ستتراوح ما بين 5-12 درجة مئوية.

وكشف عن احتمالية فرص تساقط الثلوج خلال المنخفض الجوي الحالي، قائلا إنها خفيفة وضئيلة.

وتابع عطيات أنه مع ساعات الفجر وصباح الأحد، متوقع أن تشهد مرتفعات الطفيلة التي يزيد ارتفاعها عن 1600 متر، زخات محدودة جدا.

وأوضح أن فرص الأمطار خلال الليلة الحالية محدودة، إلا أنها وبعد انتصاف الليل، تزداد فرص الأمطار تحديدا في شمالي ووسط المملكة.

ولفت عطيات إلى أن ساعات النهار ليوم غد الأحد، تبقى فرص الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى، أما مساء ذات اليوم المذكور وصباح الاثنين، تتسع فرص تساقط الأمطار لتشمل أغلب مناطق الأردن.

وبين عطيات أن الأمطار من المتوقع أن تكون غزيرة أحيانا، يرافقها زخات من البرد، وتبقى مستمرة حتى ساعات ليل الاثنين وصباح الثلاثاء.

وكشف عطيات عن مراقبة طقس العرب لتشكل منخفض جوي خماسيني قد يؤثر على الأردن مع بداية شهر رمضان المبارك.

وأكد أن الحالة الجوية المذكورة، بحاجة إلى مزيد من المراقبة، لتأكيد ما إن كان تحمل منخفضات جوية، وتحديد طبيعة الأجواء خلال الشهر الفضيل

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.