• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طرح فئة العشرين دينار الإصدار الخامس في التداول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-03-21
570
طرح فئة العشرين دينار الإصدار الخامس في التداول

  صرح البنك المركزي الأردني أنه سيبدأ بطرح فئة العشرين دينار الإصدار الخامس في التداول والتي يزين وجهها صورة جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 21 آذار 2023 جنباً إلى جنب مع فئة العشرين دينار الإصدار الرابع.

 
 ​وأضاف البنك في بيان اصدره اليوم الثلاثاء، أن طرح الإصدار الخامس للتداول جاء استنادا لنظام إصدار أوراق النقد الأردني رقم (55) لسنة 2022، المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 2 تشرين الأول 2022، كما أكد البنك بأنه سيتم السير بطرح باقي الفئات (عشرة دنانير وخمسة دنانير) ضمن مواعيد سيتم الإعلان عنها وقت طرح كل فئة بالتدريج.
 
 وشدد البنك المركزي على أن فئة العشرين دينار الإصدار الرابع ستبقى في التداول جنباً إلى جنب مع فئة العشرين دينار الإصدار الخامس.
 
 وأكد البنك المركزي في البيان أن فئة العشرين دينار ستتضمن أحدث العلامات الأمنية المستخدمة في عالم صناعة النقد، بالإضافة الى تحسين جودة أوراق النقد المتاحة للتداول، وديمومتها لفترة أطول.
 
وقال إنه يمكن معرفة أهم المعالم التي تزيّن فئة العشرين الإصدار الخامس من خلال الرجوع إلى نظام إصدار النقد رقم (55) لسنة 2022، او الدخول إلى الروابط التالية على موقع البنك المركزي الأردني:
 
• دليل تعريفـي لفئة العشرين دينار الإصدار الخامس: https://www.cbj.gov.jo/Pages/viewpage.aspx?pageID=1449
 
 • فيديو تعريفي لفئة العشرين دينار الإصدار الخامس: https://www.cbj.gov.jo/Pages/viewpage.aspx?pageID=1448
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.