• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بنك صفوة الإسلامي يوقع اتفاقية مع شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-03-23
571
بنك صفوة الإسلامي يوقع اتفاقية مع شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية

  أعلن بنك صفوة الإسلامي عن توقيع اتفاقية جمعته مع شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية لتمويل تنفيذ مشروع إنشاء محطة الطاقة الشمسية الموجهة لتلبية احتياجات القطاع الصناعي بقدرة 100 ميجاواط، والذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية بنظام الاستجرار على الشبكة الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والأول من نوعه في الأردن والمنطقة من حيث المساهمين فيه.


وتعد هذه الاتفاقية التي جرت مراسم توقيعها في مقر الإدارة العامة لبنك صفوة الإسلامي من قبل كل من الرئيس التنفيذي للبنك، سامر التميمي، والمدير العام لشركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية، عبدالرحمن شحادة، خطوة نحو الأمام لخدمة كل من القطاع الصناعي وقطاع الطاقة البديلة خاصة وأنها تمهد الطريق للتحول الوطني تجاه الطاقة النظيفة والمتجددة على نطاق واسع.
 
وعلق التميمي على هذه الاتفاقية قائلاً: "فخورون بشراكتنا مع شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية لتمويل تنفيذ محطة الطاقة الشمسية.
 
يتوافق هذا المشروع مع التزامنا بدعم قطاع الطاقة المتجددة والمساهمة في التنمية الوطنية والجهود المبذولة لتعزيز الاستدامة في مجال الطاقة. وتعزز هذه الاتفاقية مكانتنا كمؤسسة مالية رائدة في تقديم حلول تمويل مبتكرة ومستدامة.”

وتتماشى هذه الاتفاقية التي تأتي في أعقاب توقيع اتفاقية إطلاق المشروع بين كل من بنك صفوة الإسلامي وشركة الشمس المتخصّصة بالطاقة المتجدّدة والتي تساهم فيها 84 شركة صناعيّة من مختلف القطاعات، والتي تم تأسيسها بمبادرة من غرفة صناعة عمّان، مع استراتيجية البنك التي يشارك عبر برامجها ومبادراتها المصرفية وغير المصرفية بتخفيف الأعباء عن الاقتصاد وتحفيز قطاعاته بما يخدم رؤية التحديث الاقتصادي في أحد أهم محركات النمو ضمنها، والمتمثل بالطاقة النظيفة، وبما يتناغم مع البيئة.

ومن المتوقع أن يكون للاتفاقية تأثير كبير على قطاع الطاقة المحلي والاقتصاد الوطني من خلال توفير الطاقة النظيفة وخلق فرص عمل جديدة وتعزيز الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.