• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتفاقية توأمة بين "مهرجان الفحيص" و"المهرجان الأردني الفلسطيني" في أميركا الفحيص الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-05-15
1228
اتفاقية توأمة بين

 اتفاقية توأمة بين "مهرجان الفحيص" و"المهرجان الأردني الفلسطيني" في أميركا

 
الفحيص الأردن
 
وقعت إدارة نادي شباب الفحيص، اتفاقية توأمه مع النيابة الأسقفية الفلسطينية الأردنية في الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الاثنين في مقر النادي، تنص على تعاون الطرفين، في خدمة الفن والثقافة والسياحة ضمن الفعاليات التي يقيمها الطرفان تحت مظلة مهرجان الفحيص، والمهرجان الأردني الفلسطيني، في كل من الأردن وأميركا.
 
ووقع اتفاقية التوأمة عن نادي شباب الفحيص، رئيس النادي ومدير المهرجان أيمن سماوي، وعن النيابة الأسقفية الفلسطينية الأردنية، مدير المهرجان عماد فرحان صويص.
 
وتأتي اتفاقية التوأمة تحقيقاً للتعاون المشترك بين نادي شباب الفحيص الذي ينظم "مهرجان الفحيص" بشعاره الدائم "الأردن تاريخ وحضارة" منذ 33 عاماً، والنيابة الأسقفية الفلسطينية الأردنية في الولايات المتحدة الاميركية التي تنظم "المهرجان الأردني الفلسطيني" بشعاره "العودة إلى الجذور"، لغايات تنظيم العلاقة فيما يخص الترويج والتعاون والتبادل للفعاليات الفنية والثقافية والسياحية بين الطرفين، وفتح المجال للمؤسسات الفنية والثقافية والسياحية داخل الأردن لتسويق منتجها الثقافي والفني، سواء في الأردن أو الولايات المتحدة.
وقال سماوي، إن مذكرة التفاهم تتيح للفنان والمثقف الأردني بوابة عبور جديدة إلى العالم، للتعريف بالمنجز الابداعي والفكري والفني الحضاري الأردني، من خلال إيفاد فنانين وموسيقيين وشعراء ومبدعين إلى الولايات المتحدة الأميركية لعرض نتاجهم الفني أمام الجمهور هناك، عدا عن استقطاب المبدعين الأردنيين والفلسطينيين في بلدان الاغتراب، لعرض أعمالهم أمام الجمهور الأردني.
من جهته، ثمن صويص، الخطوة الكبيرة في ترجمة اتفاقية التوأمة بين الطرفين، مؤكدا  أهمية توثيق صلات التعاون بين المبدعين الأردنيين والفلسطينين والعرب، وعرض نتاج أعمالهم أمام جمهور مهرجاني "الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة" في الأردن، و"المهرجان الأردني الفلسطيني في الولايات المتحدة – العودة إلى الجذور".
ومن المقرر أن تظهر نتائج مذكرة التفاهم بين الطرفين، ضمن فعاليات "مهرجان الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة" المقرر انعقاد دورته 31  في شهر آب المقبل، وضمن فعاليات "المهرجان الأردني الفلسطيني- العودة إلى الجذور"، المقرر إقامة دورته في شهر تشرين أول المقبل.
اتفاقية توأمة بين


اتفاقية توأمة بين


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.