• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توضيح أردني بخصوص (حزب البعث)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-05-28
869
توضيح أردني بخصوص (حزب البعث)

 قال الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب "محمد خير" الرواشدة إن حزب البعث العربي الاشتراكي هو حزب أردني ناشط على الساحة السياسية منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي، واستطاع الحزب توفيق اوضاعه بموجب قانون الاحزاب النافذ. 

 
وأكد الرواشدة في تصريح لـ"خبرني" أن الحزب يعمل داخل حدود المملكة، وبرنامجه وأهدافه وشعاراته تستهدف عناوين اللحظة السياسية في البلاد، ولايسمح لأي حزب أردني العمل خارج حدود المملكة، أو أن يتلقى دعمًا أو توجيها من الخارج. 
 
وقال الرواشدة إن حزب البعث الاشتراكي مرخص كحزب أردني نشاطه، ويجب أن يلتزم بأحكام القانون وتقاليد العمل الحزبي محليا والتي تتجسد في التعبير عن قواعده وتمثيلها.
 
جاء هذا بعدما طالبت "لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين" في البرلمان العراقي، وزارة الخارجية العراقية باستدعاء السفير الأردني لدى بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج على خلفية إجازة عمّان لحزب البعث بممارسة نشاطه السياسي في الأردن.
 
وقال رئيس اللجنة حسن سالم في بيان: "نحن لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية التي تمثل صوت الشارع والشعب، وبالخصوص الشرائح المضحية التي قدمت الدماء والتضحيات من أجل الحرية والخلاص من الظلم والدكتاتورية، تعلن احتجاجها واستنكارها إزاء إجازة المملكة لحزب البعث
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.